ماهو المشروع من حكمة الوجود.؟

 

 

إب نيوز ١٢ يوليو

هشام عبد القادر.. .

بسم الله الرحمن الرحيم نستفتح بها فاتحة كل شئ وهي الوسيلة والفاطمة الشافعة النافعة الراضية المرضية مفاتيح غيب السموات السبع وغيب كل شئ بسم الله الرحمن الرحيم مرساها ومجراها لسفينة نوح التي حملت من كل زوجين إثنين بسم الله الرحمن الرحيم بيده مقادير كل شئ مشروع الله في الأرض إني جاعل في الأرض خليفة مشروع وخطة الله الرحمة للعالمين. وكذالك ليعرفون إن كل شئ لله. قد نعرف مشروع الوجود من حكمة الأنبياء والرسل والأولياء الصالحين مشروعهم العدل وما من شئ خلقه الله في السموات والأرض إلا بالحق.
إذا سئل سائل ما الحكمة من خلق الحيوانات والطير ومخلوقات كثيرة وما إرتباطها بالإنسان وما فائدتها ؟
قد نجد الإجابة حين سخرها الله لنبي الله سليمان عليه السلام وخاطب النمل والهدهد وكل الطيور. إن الإنسان لو بحث كما تبحث على الأقل بعض العلماء في الطبيعة الذين يبحثون لسنوات طويلة في الغابات والصحاري يتطلعون الى الحكمة إنهم يستخلصون بعض الفوائد الم يتعلم قابيل من الغراب كيف يغطي سؤة أخيه.

وايضا استخدم نبي الله سليمان عليه السلام الهدهد لنقل الرسائل واحاط به علما بنباء عظيم من اليمن. الم يستخدم الطب الإبر التلقيح وغيره في المضادات بفكرة سن الإبره من سن الثعبان وذالك استخدمت العالم الطيران الحربي والمدني بفكرتها من الطيور والحشرات التي تطير في الهواء

الم سيتخدم العالم علومه في،صناعة السيارات والقطارات بالنظر الى الحيوانات إن هذا القليل ايضا نستخدم الأنعام مثل الخيل وغيره ركوبها وزينة وفي الحروب. ويستفيد الإنسان من أكل بعض الأنعام ومن جلودها. إذا ملخص الحديث كل شئ لحكمه ولكن التقصير فينا في البحث والتدبر وليس هناك شئ في الأرض لا يوجد فيه حكمة من حكمة الله. لأنه خلق كل شئ بحكمة وتدبير وبالحق ولكن التقصير فينا بعدم البحث. فقط. والتدبر. والتفكر والتأمل لا يوجد شئ في الأرض الا بخكمة وقد حملتها سفينة نوح كل حيوان او طير او مخلوق . نعم السفينة قائدها نبي من أنبياء الله عليهم السلام خليفة من خلفاء الله المعنى الإنسان هو القائد.
واعظم قائد هو رسول الله للعالمين للإنسان العالم الأول والأخر والجن والإنس ولكل المخلوقات رحمة لها ويعلم كل شئ ما دام والقرءان أحاط بكل شئ. البعض يسئل السؤال كبير ولسنا اهلا بالإجابة من نحن لما نسئل ونجيب ماذا قدمنا ومن نكون ؟

نحن لاشئ ولكن نعم الإيمان بالله الخالق المدبر الصانع الذي خلق كل شئ بتدبير وبحكمة وبالحق ونحن المقصرين في أبحاثنا فقد قصرنا بالبحث عن أنفسنا فكيف سنبحث في الطبيعة والوجود.

كل المخلوقات والوجود تسخرت لأنبياء الله عليهم السلام كلا اخذ شئ من الحكمة في الوجود. الم يسخر الله العصاء لموسى عليه السلام وهي جماد فكيف بما هو متحرك وحيوان لما سخر الريح والجن والطيور لنبي الله سليمان عليه السلام وايضا قدتم حمل كل المخلوقات من كل زوجين إثنين في سفينة نوح فكان القائد هو نبي الله نوح عليه السلام ولو بحثنا من هو الرحمة للعالمين لوجدناه هو القائد الأعظم سيد الرسل سيدنا محمد صلواة الله عليه واله كل شئ خلقه الله كرامة لوجه سيدنا محمد صلواة الله عليه واله الذي قرن الله إسم سيدنا محمد بإسمه اي بإسم الله ومن يطع الرسول فقد أطاع الله إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله. ايضا ما من شئ إلا يسبح لله كل شئ يسبح الله وما شئ يسبح الله إلا يذكر رسول الله مهلا لا اله الا الله محمد رسول الله. إذا لا نيأس،من روح الله. ولا نبتأس من الوجود كل شئ بحكمة علينا فقط البحث والتدبر والتفكر اقل شئ في أنفسنا. وفي الطبيعة ما حولنا.
حركة الطبيعة تدعوا للوحدة والنظام والدقة في الحركة شمس للإمة قمرا للإمة هواء للإمة ماء لكل المخلوقات أرض سفينة تحمل الإمة حركة شمولية كافة نتعلم من الرعد والبرق صوت الحق يحيي الأموات لا يقذف شهب السماء الا على الشياطين كذالك علينا الحركة الشمولية في الخدمة لا نرفض الا الظلم والظالمين.
الفصول الأربعة تختلف في الخدمة ونحن نتعلم نتخلف في البناء من يقدم الأفضل تنافس.

وحق على الأمة رفض الظلم والمستكبرين أينما كانوا باي لغة وباي معتقد وباي لون ورفض المعتدين المستكبرين.

نحن نرفض العدوان الظالم الذي يحل في بلد اليمن وفي كل الشعوب من عدوان واضح بدون وجه حق من قبل مستكبرين يدعون الخلافة في الأرض وبإسم خدام الحرمين الشريفين وهم بعيدين عن الخدمة بل يسعون في الهدم والقتل وتمزيق الشعوب عمدا.

ملخص المقال ندعوا للوحدة في توحيد الله كما وحدته الطبيعة والمخلوقات من الحيوانات والطيور.
الإنسان الذي حمل الأمانة ظلوما جهولا.
نتيجة الظلم والجهل لم نعرف الحكمة من الوجود.
والذي لا يظلم وايضا يسعى للعلن سيعرف من حكمة الوجود إنها تدعوا جميعا لتوحيد الله ندور جميعا حول لا اله الا الله محمد رسول الله. وتشهد بما شهد الله وملائكته شهد الله إنه لا اله الا هو.
نحن نقول لا اله الا الله لكن يجب نعلم معنا لا اله الا الله عن علم وبينه ومعرفة وإعلم إنه لا اله الا الله عن علم ومعرفة شهد لنفسه إنه لا اله الا هو. وعند مخاطبة موسى عليه السلام خاطبه اولا أن يخلع نعليه إنه بالوادي المقدس طوى الذي طوى الوجود بقلبه الطاهر بعد خلع النعلين السفلية نعل الهوى والنفس الأمارة بالسؤ نعل الكبر والحسد وجميع صفات إبليس.
فخاطبه الله بعد هذا خلع كل صفات الشر بكلمة التوحيد إنه لا اله الا هو فعن علم علم موسى إنه الله.

وفوق كل ذي علم عليم

واعلم من موسى هو سيدنا محمد صلواة الله عليه واله لا يعرف الله الا سيدنا محمد ووصيه حق المعرفة كما في الأحاديث القدسية.
لا يعرفهم الا الله حتى نحن لم نصل الى معرفة سيدنا محمد لا يعرفه الا الله والله لا يعرفه الا سيدنا محمد ووصيه حق المعرفه اوصياءه درجات.
هم يعلمون كلمة التوحيد عن علم لذالك نحن مقصرين بمعرفة انفسنا نحن نرجع الى النفس الكلية للوجود هي نفس سيدنا محمد صلواة الله عليه واله.

نحن لا ننظر في مقالاتنا نحن لا شئ نختصر المقال لا نيأس من روح الله نسعى فقط كل. يوم وساعة نحصل على العلم والنظام والدقة.كما في حركة الوجود والطبيعة والله المعين . والقرءان فيه تبيان كل شئ والحمد لله رب العالمين

You might also like