اللواء الأخضر

إب : دورة تدريبية في مجال الزراعة المنزلية بمديريتي السدة والنادرة ..

 

إب / نيوز ٣١ يوليو

دشنت اليوم في مديرية السدة بمحافظة إب الدورة التدريبية للزراعة المنزلية ( أسطح وأحواش المنازل ) في مديريتي السدة والنادرة.

وخلال تدشين الدورة التي نظمتها لمدة (٩) ايام مؤسسة رسل التنمية واللجنتين الزراعيتين في المديريتين ، أشار مدير عام مديرية السدة رئيس اللجنة الزراعية العميد مجاهد عامر إلى إن اللجنة أطلقت مع مؤسسة رسل التنموية هذه الدورة لتوعية وتدريب المجتمع خاصة النساء على كيفية استغلال المساحات البيضاء سواء في الأسطح أو أحواش المنازل بزراعة ما ينفع الاسرة ويوفر جانبا من احتياجاتها ..

وأكد عامر إلى أهمية تفعيل دور المرأة الريفية في تدعيم أساسيات منظومة الأمن الغذائي في المجتمع، وذلك من خلال عمليات الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية.

بدورها أشارت ياسمين الجمالي المدير التنفيذي لمؤسسة رسل التنموية الخيرية ، إلى أن هذه الدورة بمشاركة كوادر تدريب ذات خبرة ومتخصصة في مجال الزراعة المنزلية ، تشمل (أنواع التربة ، أنواع الأسمدة ، التعرف على أنواع البذور و الشتلات ، طريقة الزراعة في الأحواض وفي الأرض وطرق الري ) وتشمل جانب نظري وآخر تطبيقي ..

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة المهندس عبدالوهاب عبدالمغني ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية إبراهيم الأشول ومدير مكتب الإعلام محمد كريب ومدير مكتب الشباب والرياضة عبدالكريم العماري وأعضاء اللجنة الزراعية

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com