اللواء الأخضر

فعالية نسائية بإب ابتهاجا بذكرى يوم الولاية

 

إب / نيوز ١ أغسطس

أحيت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة إب اليوم، ذكرى يوم ولاية اﻹمام “علي بن ابي طالب ” عليه السلام .

وخلال الفعالية الخطابية التي اقيمت بالمناسبة ، بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، ووكيل المحافظة قاسم المساوى .. أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن هذه المناسبة العظيمة تجسد مدى إرتباط اليمنيين بالرسول الكريم وحبهم للإمام علي كرم الله وجه . موضحا أن الإحتفاء بهذه المناسبة تجديد للولاء وتسليما لتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي وأعلام الهدى من بعده باعتبارها طريق النجاة والحق لهذه الأمة ومصدرا لبقائها قوية شامخة ..

وأشار إلى أن إحياء هذا اليوم لا يكون في تنظيم الفعاليات وإنما في الحرص على تنفيذ توجيهات الله ورسوله و اتباع سيرة ونهج الإمام على وسلوكه وجهاده وعدله وتطبيقها واقعا عمليا .

وأستذكر غلاب بعضا من المواقف الخالدة والبطولات الماجدة من سيرة الإمام علي وحياته التي كانت حافلة بالكثير والكثير من الدروس والعبر التي إن عادت الأمة إليها ستكون لها الريادة والسيادة بين الأمم..
ولفت إلى أن التولي الصادق والحقيقي لله ولرسوله وللإمام علي تحصين للأمة وحفاظا على دينها ونجاة لها من عذاب الله وسخطه .

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات من قبل مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة نورا السقاف ، ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي ، ومسئولة دائرة المشاريع بفرع إتحاد نساء اليمن تيسير الحداد، والمنسق العام لسيدات الاعمال بالمحافظة فاطمة الحشاش ..أوضحت في مجملها أن يوم الولاية مناسبة عظيمة تمنح الأمة القوة والبصيرة في التعامل مع الأحداث وفقا للقرآن الكريم، وتحصنها من تولي اليهود والنصارى.

وأستعرضت الكلمات مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه، ودوره البارز في إعلاء كلمة الله وراية الاسلام ومواجهة الطغاة والمشركين .. مؤكدة أهمية الاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة، وتجسيدها على أرض الواقع خصوصا في ظل المرحلة الراهنة التي يخوض فيها شعبنا اليمني معركته المصيرية دفاعا عن الحق والعقيدة والوطن .

حضر الفعالية عضو المجلس المحلي للمحافظة مدير عام مكتب حقوق الإنسان فائزة البعداني . ومدراء عموم مكاتب هيئة حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي ، والهيئة العامة للكتاب ردمان اﻷديب ومدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي ..

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com