شاهد بالصور : أوقاف إب تدشن فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف .

 

إب / نيوز ٩ أكتوبر

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وخلال التدشين بحضور رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أن هذه المناسبة العظيمة الغالية على قلب كل مسلم .
وأشار إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي الشريف برغم الحصار والعدوان البربري الغاشم من قبل تحالف الشر والعدوان يعد رسالة واضحة بأن اليمنيين ماضون على درب الرسول الأعظم متمسكون بنهجه وتوجيهاته . مشيرا إلى أن اليمنيون يستمدون من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله الثبات والصمود والشجاعة في مواجهة الاعداء ..

وأوضح المحافظ صلاح إن إحياء ذكرى ميلاد خير البشر وسيد الرسل أجمعين ينبغي أن تكون من خلال اتباع هذا الرسول الكريم في سلوكه وأخلاقه وأتباع تعاليمه وامتثال توجيهاته قولا وعملا . داعيا إلى إحياء هذه المناسبة بزخم كبير رسمي وشعبي ومحاولة تجسيد مكانة رسولنا الكريم وحبه في قلوبنا ..

فيما ألقى رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة كلمة استعرض فيها جانبا من سيرة و مناقب وأخلاق الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .
وأكد العلامة الحوثي أن الأمة الإسلامية يحق لها أن تفخر برسولها وقائدها العظيم وان تحتفي بذكرى مولده ويعتبرونه افضل الايام لان هذا القائد العظيم تمكن من ان يغير مجرى البشرية .

وعبر عن المنحة الكبيرة التي منحها رسولنا الكريم لأهل اليمن ووصفه لهم بمنبع الإيمان والحكمة .. مشيدا بدور ابناء اليمن في مناصرتهم للرسالة الربانية للنبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله ولهذا لاغرابة ان يكون يحتفي اليمنيون بذكرى مولده المباركة .مشددا على ضرورة أن يتجسد حب رسول الله في أخلاقنا وأفعالنا وان لا نخالف توجيهاته .

فيما تطرق مشرف المحافظة السيد يحي اليوسفي إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا وهي ذكرى مولد اعظم قائد عرفته البشرية ، مشيرا إلى أن الإحتفاء بهذه الذكرى هي احتفاء برحمة الله ومنته على هذه الامة بأن بعث فيهم هذه الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .

ولفت إلى ان هذه الفعالية تعد جزءً من الفعاليات النبوية التي تشهدها المحافظة استعدادا للفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في مركز المحافظة وفي مديرية يريم .

ودعا اليوسفي هيئة الزكاة والجمعيات الخيرية بالمحافظة إلى دعم وإبراز هذه المناسبة بما يليق بعظمة صاحبها ومكانته في قلوبنا .

وكان مدير أوقاف إب بندر العسل قد ألقى كلمة استعرض فيها جانبا من الأنشطة التي سيقيمها فرع الهيئة في المحافظة وعلى وجه الخصوص الإحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم ..

تخلل الحفل اوبريت مدائحي اانشادي جسد اخلاق النبي وسيرته العطرة ، كما وألقيت قصيديتين نالت استحسان الحاضرين …

حضر الفعالية رئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي و وكيل المحافظة صادق حمزة ..

You might also like