اللواء الأخضر

رئيس الهيئة العامة للأوقاف يزور دور رعاية الأيتام بإب ويطلع على احتياجاتها .

إب /نيوز ١٠ أغسطس

قام رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالمجيد الحوثي اليوم، يزيارات تفقدية لدور رعاية الايتام بمحافظة إب ، حيث زار دار السحول لليتيمات التابع لموسسة الرحمة للتنمية الانسانية بإب.

كما قام ومعه مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل بزيارة الفرع الثاني للدار في منطقة السبل بمركز المحافظة.

واستمع رئيس الهيئة العامة للأوقاف خلال الزيارتين إلى أيضاحات من قبل    القائمين والمشرفين على الفرعين حول احتياجات ومتطلبات الدارين والذي يحتضن فرع السحول  اكثر من 130 يتيما ويتيمه وفرع السبل 49 .

وخلال اطلاعه على أقسام ومرافق الدارين وبعض المشاريع التي ينفذها في مجال الخياطة والأشغال اليدوية  ثمن العلامة الحوثي الدور الإنساني والخيري الذي يقوم به مؤسسة الرحمة تجاه هذه الشريحة من الايتام المحتاجين للدعم والمساندة.. مؤكدا أن الهيئة العامة للاوقاف تعني هذه الشريحة من الأيتام إهتماما كبيرا وستبذل قصارى جهدها من أجل توفير  ماتحتاجة ليقوم الدارين بدورهما على أكمل وجه وبما يحقق الغايات النبيلة من انشاءه.

ووجه باعتماد مليون ريال شهريا للدارين من هيئة الاوقاف بالمحافظة بالاضافة إلى قيامه بتوزيع مبالغ مالية لمنتسبي الفرعين من اليتيمات.

وناشد رئيس الهيئة رجال المال والأعمال والتجار والمنظمات الدولية والإنسانية تقديم الدعم لشريحة الايتام الذين هم في امس الحاجة لكافة انواع الدعم المادي والنفسي خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

إلى ذلك تفقد رئيس الهيئة العامة للاوقاف ومعه مدير عام هيئة الاوقاف بالمحافظة، منتسبي دار الحبيشى لرعاية الايتام بمدينة إب.

واطلعا خلال الزيارة  على أحوال الدار ومنتسبيه وتلمس احتياجاته الضرورية التي تمكنه من قيامه بواجبه على أكمل وجه.

واستمعا إلى شرح من قبل مدير الدار عرفات شريف حول مستوي أداء الدار والدور الذي يقوم به تجاه منتسبيه من الطلاب الايتام وأبناء الشهداء الذي يتكفل بهم والبالغ عددهم 300 يتيم فى مختلف المراحل الدراسية.

ووجه باعتماد مليون ريال شهريا للدار من هيئة الاوقاف بالمحافظة بالاضافة إلى قيامه بتوزيع مبالغ مالية لمنتسبيه امن الايتام.

وبين أن دعم وتوفير إحتياجات دور الايتام يأتي في إطار توجيه مصارف الأوقاف لما أوقفت له، والنهوض بالعمل الوقفي وفق المصلحة العامة.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com