فورين بوليسي: التهديد الذي يشكله “الحوثيون” لأمن “إسرائيل” حقيقي

إب نيوز ٢٧ يناير – متابعات

أكدت الباحثة في معهد “أمريكان إنتربرايز” كاثرين زيمرمان والخبير المعروف في القضايا الأمنية نيكولاس هيراس، في مقالة نشرتها مجلة “فورين بوليسي” أنَّ استهداف مدينة أبوظبي من قبل “الحوثيين” يدلُّ على توسيع دائرة الأهداف في قدرات الحركة.

وقال الكاتبان إن “التهديد الذي تشكِّله أنصار الله لن يبقى محصوراً باليمن أو حتى منطقة شبه الجزيرة العربية، وانخراط هذه الحركة مع إيران وأطرافٍ أخرى في محور المقاومة جعل اليمن جبهة أخرى في مواجهة الولايات المتحدة و”إسرائيل” والحلفاء الموقعين على اتفاقيات “أبراهم” للتطبيع مع تل أبيب”.

ورأيا أنَّ علاقات إيران مع “أنصار الله” هي مسألة مركزية بالنسبة لشركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط مثل السعودية والإمارات حيال طهران.

وتوقفا عند تداعيات كبرى على صعيد النزاع المستقبلي بين “أعضاء اتفاقيات أبراهم” و”محور المقاومة الذي تقوده إيران” مع انضمام أنصار الله إلى المحور الأخير، مشدِّدين على أنَّ التهديد الذي يشكله “الحوثيون” لأمن “إسرائيل” هو حقيقي، وأنَّ المخططين “الإسرائيليين” يدركون ذلك جيدا.

وأشارا في هذا السياق إلى أنَّ “تل أبيب” أعادت تمركز بطارياتها المضادة للصواريخ في المناطق الجنوبية من الأراضي المحتلة، وقالا إنَّ أحد أسباب ذلك هو من أجل التصدي لهجمات قد تشنها القوات المسلحة اليمنية.

You might also like