اللواء الأخضر

إب: حامد وصلاح يدشنان حملات النظافة الواسعة  احتفاءا بذكرى المولد النبوي

 

إب نيوز 6 ربيع الأول

دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، حملة للنظافة الواسعة ضمن الترتيبات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

تستهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بمشاركة مجتمعية ، رفع المخلفات والأتربة من أحياء وشوارع مدينة إب ومواقع عدة في المدن الثانوية ومراكز المديريات.

وفي التدشين، أشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية ، الى أهمية استقبال المولد النبوي بمظهر يليق بمقام ومكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ..مؤكدا أن أبناء اليمن ماضون على نهج الرسول اﻷعظم قولا وعملا وسلوكاً.

ولفت حامد إلى أهمية تنفيذ حملات النظافة وترجمة توجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية ﻹبراز المظاهر الاحتفالية بميلاد سيد البشرية .. مشددا على ضرورة ترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في النفوس، والإقتداء بالرسول الكريم في الحفاظ على النظافة والبيئة.

فيما أكد محافظ إب أن الحملة تأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة وفي إطار خطة السلطة المحلية وصندوق النظافة للاستعداد والتجهيز للاحتفال بالمولد النبوي .. مشيدا بجهود صندوق  النظافة في إبراز الوجه الجمالي للمحافظة بما يليق بعظمة المناسبة ومكانة الرسول الكريم في قلوب اليمنيين.

ولفت المحافظ صلاح الى أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم ومساندة أعمال النظافة وتحسين الصورة الجمالية للمحافظة .. داعيا الجميع الى التعاون مع عمال النظافة من خلال المشاركة في تنفيذ الحملات، وعدم رمي النفايات عشوائيا، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة وكالة اﻷنباء اليمنية (سبأ) نصر الدين عامر، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة ..لافتا الى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى مولد خاتم اﻷنبياء وسيد المرسلين .

من جانبه استعرض مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة خالد غالب ، خطة النظافة والاستعدادات الجارية للاحتفال بالمولد النبوي .. مبينا أنه سيتم تنفيذ حملات نظافة في مختلف مديريات المحافظة .

وأوضح غالب أن الخطة تتضمن تنفيذ حملات نظافة قبل وأثناء وبعد الاحتفال بالمناسبة ، بالاضافة الى القيام بأعمال التشجير والتحسين والتزيين بمركز المحافظة .. مؤكدا حرص منتسبي الصندوق على إبراز المحافظة بالمظهر اللائق والمشاركة الفاعلة في انجاح الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

شارك في تنفيذ الحملة نائب رئيس المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ، ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، ونائبا مدير صندوق النظافة أحمد الجندي، وعمر الكثيري ، وعدد من مسئولي ومنتسبي الصندوق بالمحافظة .

*- وفي سياق متصل، نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب حملة للنظافة الشاملة في مديرية القفر بدعم من الهيئة الطبية الدولية.

تهدف الحملة التي تستمر لمدة أسبوع ويشارك في تنفيذها ألف و500 عامل نظافة ومشرف ومراقب وسائق الى رفع أكوام المخلفات واﻷتربة في شوارع واحياء مركز المديرية لاستقبال المولد النبوي.

واوضح المدير العام التنفيذي للصندوق بالمحافظة خالد غالب، أن الحملة تاتي في إطار الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف .. مؤكدا أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية بالاهتمام بالنظافة العامة .

ودعا غالب أبناء المديرية الى المساهمة في تحسين النظافة، وعدم رمي المخلفات في الجزر الوسطية والالتزام بمواعيد إخراجها.. منوها بدور الهيئة الطبية الدولية في مساندة جهود الصندوق لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

شارك في الحملة نائبا مدير صندوق النظافة  بالمحافظة أحمد الجندي وعمر الكثيري، وممثل الهيئة الطبية الدولية بالمحافظة الدكتور إسماعيل الصباحي.

You might also like