مدارس بلقيس الأهلية بمحافظة إب تكرم أوائل طلابها للشهادة العامة الثانوية والأساسية بـ 11 سيارة

إب نيوز ٤ جمادى أول

كرّمت مدارس بلقيس الأساسية والثانوية بمديرية الظهار بمحافظة إب اليوم طلابها الأوائل في الشهادة العامة الثانوية والأساسية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي المنصرم.

وحصل الطلاب الأوائل، وعددهم 11 طالب وطالبة، 7 منهم أوائل في المرحلة الثانوية و 4 في المرحلة الأساسية، على سيارة لكل طالب ومجموعة من الهدايا والشهادات التقديرية.

وفي حفل التكريم هنأ وكيل المحافظة حارث المليكي إدارة مدارس بلقيس وطلابها الأوائل .. مبيناً أن تفوقهم ثمرة من ثمار الصمود والثبات للكادر التعليمي والطلاب رغم التحديات التي تواجهها الجبهة التربوية.

وأكد أهمية دور المدرسة في تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة للمساهمة في بناء ونهضة الوطن .. . مشددا في ذات الوقت على ضرورة الاهتمام بالتعليم ومخرجاته باعتبار العنصر البشري ركيزة أساسية لتطور وتقدم المجتمعات.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب التربية محمد لطف المتوكل إلى تزامن تكريم المتفوقين مع الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد .. مؤكداً أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في الثبات والصمود أمام المؤامرات والتحديات التي فرضتها القوى المعادية للوطن.

من جهته لفت صادق الشريف في كلمة إدارة المدرسة، بحضور نائب مدير شرطة المحافظة أمين وجيه الدين، إلى أن مدارس بلقيس لم تصل إلى هذا المجد إلا بالجد والمثابرة واستخدام وسائل تعليمية متطورة، حيث تعتبر أول مدرسة بالجمهورية تنتهج التعليم الإلكتروني عبر الشاشات، بالإضافة إلى التعليم الدوري والمستمر.

وبدورهم ألقى الطلاب الحاصلين على أوائل الجمهورية كلمة الأوائل بشكل جماعي على هيئة مقتطفات عبرت من خلالها عن شكرهم وتقديرهم لجهود إدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات .. مشيرين إلى أن التكريم حافزا لبذل المزيد من التفوق وتحقيق أعلى المراتب العلمية ودافعاً لبقية الطالبات لبذل المزيد من المثابرة والتحصيل العلمي.

تخلل الحفل، الذي قدمته الإعلامية المعروفة الزميلة سمية سحلول، قراءة الفاتحة لروح مؤسسة المدارس التربوية حبيبة الهيصمي، وأوبريت درب بلقيس تناول دور المدرسة التعليمي طوال 29 عاما من التأسيس ومكانة العلم في المجتمع من أداء طلاب المدرسة، وكذلك قصيدة شعرية للطالب طه الهناهي.

وفي ختام الحفل جرى تكريم الطلاب والطالبات الأوائل على مستوى الجمهورية بسيارة لكل طالب والعديد من الشهادات التقديرية والهدايا، وكذلك تم تكريم جميع أوائل طلاب وطالبات المدرسة على مستوى المحافظة بالجوائز العينية والهدايا والشهادات التقديرية.

حضر التكريم مدير إدارة المرور خالد انعم، نائب عميد الدراسات العليا بجامعة إب علي بركات، مدير الإعلام الأمني بالمحافظة عبدالقدوس السادة، رئيس شعبة التعليم علي المرتضى، مدير الامتحانات بالمكتب عبدالمجيد الدميني، مدير إدارة التربية بالظهار
عصام البرح، ونائبه علي البدوي، مدير التعليم الاهلي بالظهار نجيب الشعراني، رئيسة المجلس التربوي بالظهار أنيسة الهيصمي، مدير مدارس بلقيس الأهلية بهاء يحيى شرف، وعددا من القيادات التعليمية والتربوية ومديري المدارس وأولياء أمور الطلاب.

You might also like