لجنة الحوض المائي بإب تبت في طلبات تراخيص الحفر والتعميق

 

إب /نيوز ٣٠ شعبان

أقرت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري اليوم، منح التراخيص لعدد من طلبات الحفر والتعميق لآبار المياه والمقدمة من فرع الهيئة العامة للموارد المائية .

وأقرت اللجنة بحضور عضو مجلس الشورى محمد النوعه، ووكيلا المحافظة قاسم المساوى، ويحي القاسمي ، تأجيل البت في بعض الطلبات الى الاجتماع القادم بعد دراستها والتأكد من مدى حاجة مقدميها لأغراض الشرب والزراعة.

كما أقرت اللجنة إحالة التقارير المرفوعة من الجهات المختصة حول المخالفات المستحدثة في منطقة الحوض المائي بمركز المحافظة، إلى مكتب الشئون القانونية ﻹبداء الرأي القانوني بشأنها إزالتها.

وفي الاجتماع، حث الوكيل الشاهري على التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في الحفاظ على المياه الجوفية .. مشيدا بجهود فرع الهيئة العامة للموارد المائية في منع الحفر في الأحواض المائية وحمايتها من الاستنزاف الجائر.

وشدد الوكيل الشاهري على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للقوانين والإجراءات المنظمة لعملية الحفر ..مؤكدا عدم التهاون مع المخالفين والمعتدين على منطقة الحوض المائي .

فيما أستعرض مدير عام فرع هيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي، مستوى تنفيذ القرارات السابقة، والمقترحات الخاصة بتنمية الموارد المائية .. منوها بجهود الفرع في إدارة المورد المائي وتنظيم أعمال الحفر والحد من ظاهرة الحفر العشوائي وتطبيق قانون المياه.

حضر الإجتماع مديرا مكتبا حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي، والاعلام عبدالباسط النوعه ، ونواب مدراء مكاتب الاشغال المهندس طه عبدالمغني والمهندس إبراهيم الحدي ، ومؤسسة المياه المهندس فيصل السعدي، والمهندس نجيب الجبري ، ورئيس فرع اتحاد النقابات العمالية بالمحافظة المهندس أبا ذر الغشم، وممثلي الجهات ذات العلاقة ..

 

You might also like