رمضان هلّ هلاله..

 

إب نيوز ٣٠ شعبان

محمد صالح حاتم.

هاهو رمضان يعود مجددا ويطل علينا في موعده،لايمكن أن يغيب او يتخلف عن موعد قدومه، كضيف عزيز ينتظره جميع المسلمين في كافة دول العالم بمختلف احزابهم ومذاهبهم والوانهم ولغاتهم.

رمضان شهر الخير والبر والاحسان، والصدقة والرحمة، وشهر وتلاوة القرآن، فيه ليلةٌ خير من ألف شهر..
هذا الشهر يعد محطة تزويد يجب اغتنامها وعدم تفويت الفرصة، فعندما تغادر هذه المحطة قد لاتجد محطة اخرى تتزود منها.
شهر رمضان ايامه معدودة يجب اغتنامها في فعل الخير، وصلة الارحام، والبر والصدقة، وتفقد الايتام والفقراء والمساكين والمحتاجين ومساعدتهم ومواساتهم.

علينا أن نغتنم هذا الشهر في نشر المحبة والاخاء والسلام في اوساط المجتمع، وعلينا أن نستفيد من هذا الشهر في التواصي والتراحم ونبذ الفرقةوالكراهية فيما بيننا والتمسك بكتاب الله والعمل بما جاء فيه.

ويتوجب على الجميع دون استثناء أن يستعدوا لهذا الشهر وأن يعقدوا النيات على الاقلاع عن الذنوب والمعاصي، وكلما يغضب الله سبحانة وتعالى، وأن يلتزموا بأوامره وينتهوا عن ما نهانا عنه…

على الجميع أن يراجعوا انفسهم ويتذكروا كم اشهر رمضان مرت عليهم ماذا استفادوا منها، كيف كانت ايام وليالي شهر رمضان، ماذا غيرت فيهم،ماهي الاعمال الصالحة التي عملوها،في كل تلك الاشهر، ماذا تزودوا فيها؟

رمضان ليس معناه أن تترك عملك ووضيفتك والتزاماتك وتعرقل مصالح ومعاملات الناس، وتبقى في المسجد، او تبقى تقراء القرآن فقط، وتقول رمضان شهر الصلاة والصيام وقرأة القرآن؟

رمضان معناه التزام باداء اعمالك وواجباتك، معناه أن تنجز معاملات الناس، وان تقضي حوائجهم، وأن تقوم بكل مهامك على اكمل وجه..

شهر رمضان فرصة لتصحيح الاخطاء وتعديل المسار وتصحيح الاعواجاج في الإدارات والمؤسسات والدوائر الحكومية..

رمضان فرصة لمحاربة الفساد الاخلاقي والاداري،والمالي وكل انواع الفساد التي ظهرت في مجتمعاتنا..

رمضان مبارك وكل عام وامتنا الاسلامية في خير ووحدة وقوة وعزة

You might also like