أمسية ثقافية في أوقاف إب إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب .

إب نيوز ٢٤ رمضان

أقام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، أمسية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبه”.

وفي الأمسية التي حضرها نائب المدير العام المهندس خليل الغراب، أوضح نائب المدير العام صدام العميسي إلى أن الإمام علي حاز على الصفات العظيمة في جميع مجالات الحياة التي أكتسبها من الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأشار إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه، تحيي في نفوسنا ثقافة الجهاد والاستشهاد والتضحية في سبيل الله تعالى ونصرة المستضعفين.. لافتا إلى عظمة المسيره القرآنية، وأهمية استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقنا كأنصار للإمام علي عليه السلام .

وأكد على أهمية استلهام دروس البذل والعطاء والتضحية في سبيل الله من هذه الذكرى الأليمة، ولفت إلى أهمية استغلال الشهر المبارك وجعله فرصة للتزود بهدى القرآن وزيادة الوعي .

وقال الآن نحصد ثمار التضحيات بولائنا للإمام علي انتصارنا وإركاعنا لتحالف العدوان

واعتبر العميسي أن خروج الشعب اليمني المليوني اليوم لإحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من رمضان يجسد مناصرة وتمسك الشعب اليمني للقضية الفلسطينية .

وألقيت كلمات من قبلة الحاضرين أكدت بمجملها على أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه محطة مهمة للتزود من سيرته واستلهام الدروس والعبر ومعاني التضحية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان.. مستعرضين جانبا من شخصيته وعلاقته بالرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وتخللت الأمسية قصيدة شعرية من قبل عبدالله مثنى وزوامل من قبل محمد أبو القاسم والاستماع إلى البرنامج الرمضاني ومحاضرة السيد القائد .

حضر الأمسية مدير الرقابة والتفتيش بأمن محافظة إب العقيد محمد العسل ومدير أوقاف ريف إب أكرم الغيثي ومدراء الإدارات والموظفين بالمكتب …

You might also like