حب الأرض والعرض نحن ابناء وطن واحد اسمه اليمن الحبيب .

 

إب نيوز20شوال1438هـ الموافق2017/7/14 :- لم احس في يوم من الايام في داخل نفسي بكراهية مفرطه تجاه اي يمني من اي طائفه او من اي حزب او من اي محافظه او من اي قبيله كان ..
كره هكذا اما لمحافظته او منطقته او توجهه او الحزب الذي ينتمي اليه او الطائفة او القبيلة التي ينتمي اليها لا والله لم يحصل هذا ولن يحصل فنحن ابناء شعب واحد ووطن واحد وقبل ذلك مسلمون وعرب ونعيش جميعاً على رقعة جغرافية واحده ظروفنا الاقتصادية وحياتنا السياسية والاجتماعية واحده مفروضه علينا فرض جميعاً بدون ارادتنا الا في الفتره الاخيره احسسنا ان ارادتنا قادرة على التغيير ..
ظهرت قديماً نبرات قذره في الشمال والجنوب عبارات تفوح منها الكراهية هذا دحباشي وهذا كذا ولا تزل لأسسف مستمره يتداولها بعض المرضى ثم تطور الامر وصار صاحب تعز او صاحب عدن يقسم اليمنيين ويصنفهم حسب مسميات والقاب حوثي او عفاشي او تهامي او حراكي وهذا من صعده وهذا مدري من اين او غير ذلك من المسميات التي في باطنها العذاب والكراهيه..
لماذا يحاول البعض ان يغذي عنصر الكراهية بشتى انواعها المناطقية والمذهبية والحزبية وغيرها بين ابناء اليمن الواحد؟..
والمفترض ان يكون هناك حب كبير بيننا مهما كان هناك من خلافات فكما قال المثل الأختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه فما بالكم اليوم ونحن مستهدفون جميعاً من قبل عدوان عالمي يريد ان يستعمر بلدنا وينهب ثرواتنا ويستعبدنا ثم يحاول البعض بشكل مباشر او غير مباشر ان يعين العدو على نفسه واهله بتغذية الكراهية بين المجتمع الواحد ؟..
نحن يمنيين عرب اصحاب قيم ومبادء ونحن فوق ذلك مسلمين احفاد الوس والخزرج ونحن اصحاب تاريخ وحضاره قديمه لايمتلكها احد غيرنا ونحن نتميز بالنخوه والنجده والشجاعه والكرم والعزه والحريه وهذه صفات نبيله قادره على التأليف بيننا البين والتوحد والتماسك والمحبه والتكاتف ضد اي عدو خارجي ..
هناك نوع واحد يستحق الكراهية والبغض من اي مكان كان وهو الذي تخلى عن قيمه ومبادئه وصدق اعدء اليمن وانجر وراء اهدف ومطامع وصار عنصر سلبي يجر الويلات على شعبه ووطنه وهم الدواعش والعملاء المرتزقه ..
فأمثال هؤلاء بحكم القيم وبحكم القران والشريعه الاسلامية يجب ان نتخذهم اعداء وان نسعى الى اقناعهم بترك ماهم عليه من باطل بالحكمه ان نفع فيهم ذلك مالم فلا سبيل معهم الى المواجهه حتى يعرفوا انهم على باطل وانهم فاسدين وشاذين ومنحرفين وان مجتمعنا لا يقبل بهم الا اذا تابوا وعادوا الى رشدهم..
سلام على كل يمني غيور على دينه وشعبه ووطنه ولعنة سوداء على كل مرتزق عميل.
#زيد_البعوه

You might also like