افتتاح فرع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بإب.

إب نيوز ١٨ فبراير

افتتح وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم فرع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وفي الإفتتاح أشار وكيل المحافظة إلى أهمية افتتاح المركز بالمحافظة وخاصة في ظل الحرب العدوانية الظالمة التي تشنها دول العدوان على شعبنا اليمني وذلك لتغطية احتياجات جرحى الجيش واللجان الشعبية والمرضى من الدم .

مهيبا بجميع المواطنين ضرورة تشجيع الشباب ونشر ثقافة التطوع بنقل الدم لأنقاد حياة الألاف من المرضى والجرحى وتغطية احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة بالمحافظة .

ونوه المتوكل خلال الإفتتاح الذي حضره رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور محمد المجاهد ومدير عام المختبرات الطبية وبنوك الدم بوزارة الصحةالعامة والسكان الدكتور حسين عبد القادر عبدالله ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عمار المتوكل ومدير عام الشئون المالية حسن المأخذي الى أن المركز سيسهم في تطوير العمل الطبي والعلاجي بالمستشفى خدمة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وحث القائمين على المركز ضرورة تأمين الدم من خلال الفحوصات للمتبرعين قبل الاستفادة منها ونقلها للمحتاجين .

من جانبه أوضح مدير فرع المركز الوطني لنقل الدم الدكتور مختار المساوى أن المركز يضم خمسة أقسام مجهزة بأحدث أجهزة التحاليل والكشف عن الفيروسات وفقا لمعاير الجودة والتميز ولما من شأنه تقديم خدمة طبية متميزة .

لافتا الى أن المركز سيمكن المرضى والجرحى من الحصول على جرع الدم التي يحتاجونها أثناء إجراء العمليات أو الحوادث بكل سهولة ويسر  من خلال توفير جميع فصائل الدم النادرة والطارئة وخلايا كرة الدم الحمراء والصفائح الدموية وغيرها مجانا .

You might also like