ندوة سياسية بإب حول السلم الإجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان .

 

إب / نيوز ٢١ فبراير

أقيمت اليوم بجامعة إب ندوة سياسية بعنوان ( السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان ) .

وفي الندوة التي نظمتها الوحدة السياسية لأنصار الله بإب اكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي ان أبناء كانوا وسيظلوا محافظين على سلمية واستقرار محافظتهم لانهم يعتمدوا على ارث تاريخي في التنوع الفكري والاجتماعي وتقبل الاخر ؛ مشيرا الى ان السلم الاجتماعي ليس شعار وانما واقع عملي ينبغي ان يحرص الجميع على تطبيقه واقعا ومن يحرص على عمله ويداوم عليه هو شريك اساسي في السلم الاجتماعي ضد العدوان .

وألقى رئيس جامعة إب الاستاذ الدكتور طارق المنصوب كلمة اوضح فيها أن محافظة إب اتعضت من تجاربها السابقة والصراعات التي حصلت فيها واخذت منها خيرة ابنائها ومواردها واتعضت الان مما حصل في محافظات اخرى واقربها تعز من مشاهد دموية ولهذا حافظت ولازالت تحافظ على سلميتها ؛ مضيفا أن محافظ إب انفتحت على المحافظات الاخرى واستقبلت النازحين ولهذا تجنبت الصراعات التي حصلت في محافظات اخرى مثل تعز وعدن التي انغلقت على نفسها . مستعرضا عدد من الإنجازات التي حققتها جامعة إب بفضل الامن والاستقرار الذي تعيشه المحافظة .
وعن انصار الله قدم عضو المجلس السياسي الدكتور حزام الاسد ورقة عمل مختصرة اكد فيها إب تعد انموذجا في تطبيق السلم الاجتماعي برغم انها كانت في طور الاستهداف لدى العدوان ؛ لافتا ان ابناء إب حافظوا على وطنيتهم وسلميتهم حتى خلال الفتنة الاخيرة كانوا مع الوطن .
وقدمت ورقة عمل مختصرة ايضا عن المؤتمر الشعبي العام قدمها رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر بإب علي الزنم اكد خلالها ان المؤتمر الشعبي سيظل الى جانب الشعب والوطن ومحافظا على السلم الاجتماعي والاستقرار وفي مواجهة هذا العدوان البشع مع القوى والمكونات السياسية الشريفة والوطنية المناهضة للعدوان وفي مقدمتهم انصار الله ؛ لافتا ان وحدة الصف والتلاحم والتصدي للعدوان هو من اولويات المؤتمر حتى يتحقق النصر لهذا الشعب وينال حريته واستقلاله .

والقيت ورقة عمل عن تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان قدمها حارث المليكي عضو الهيئة التنفيذية للتكتل ؛ شددت على اهمية السلم الاجتماعي في تحقيق الامن والاستقرار التكافل الاجتماعي وتقوية الجبهة الداخلير وتعزيز الصمود في مواجهة هذا العدوان الغاشم ؛ داعيا في ورقته الى اهمية التصدي الصارم للأقلام المأجورة الهادفة الى استهداف السلم الاجتماعي .
وقدم ابراهيم المساوى رئيس حزب الحق بإب كلمة باسم احزاب اللقاء المشترك اشار فيها الى ان السلم الاجتماعي في محافظة إب يتجسد واقعا وينعكس ايجابا على حياة المواطنين والنازحين .
وكان مسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة طارق المفتي قد القى كلمة ترحيبية بالحاضرين مؤكدا ان الرهان الاكبر للعدوان اليوم هو تقويض السلم الاجتماعي بعد أن عجز طوال ثلاثة اعوام على النيل من هذا الشعب واركاعه .
وقدم الشيخ محمد المهدي مداخلة دعا فيها كافة ابناء المحافظة الى الحفاظ على امنهم واستقرار وتفويت اي فرصة على كل من يحاول زرع الفتنة وإقلاق السكينة والامن الذي ينعم به كل سكان المحافظة في مختلف مناطقها ومديرياتها .
حضر الندوة وكيل المحافظة اشرف المتوكل والدكتور فؤاد حسان والدكتور عبدالله الفلاحي نائبا رئيس الجامعة ومستشار رئيس الوزراء حميد عنتر والمسؤول الاجتماعي لانصار الله يحيى القاسمي وامين عام جامعة إب عبدالملك السقاف

 

You might also like