اللواء الأخضر

مقتل خاشقجي .. اﻷثمان حتى اﻵن .

إب نيوز ٦ ديسمبر

بقلم / مهند محي الدين محمد / سوريا

مامن شك ان بورصة قتل خاشقجي لازالت تتحرك ب مساومات هنا وبيع او شراء هناك .. المستفيدون الاوائل اميركا وتركيا والخاسر الغبي الوحيد هو المهلكة الوهابية .. لنشاهد معا ..
– سخاء سعودي متزايد في المجال النفطي ل ضمان حماية ترامب الذي اعلنها مرارا والامس فقط اعلن كل من ترامب وبومبيو شكرهما العميق ل السعودية لانها ساعدت في بقاء اسعار النفط ضمن الحدود المعقولة .
– اموال سعودية متزايدة ايضا في شراء السلاح الاميركي وليس اخرها صفقة ال 400 مليار دولار .
– تعهد سعودي اماراتي ب استمرار مواجهة ايران ب شتى الوسائل
– فك الحظر السعودي عن قطررر عاجلا ام اجلا وهاهو بن سلمان وعادل الجبير يتغزلان عسكريا واقتصاديا ب تلك الامارة الصغيرة ..
– محاولة حسم الامر في اليمن ول صالح السعودية في الاغلب علها تبعد الانظار عن انسانية قتل خاشقجي ب انسانية بديلة تتعلق ب معاناة الشعب اليمني كون اميركا بلد القيم ؟!!!
– لن نتحدث كثيرا عن صفقة القرن فهي واضحة وضوح الشمس !!
والان نستطيع ان نتلمس الصفقة التركية الاميركية التقى وزيرا خارجية البلدين امس وطلب شاويش اوغلو من بومبيو اسماء 85 رجلا لهم صلة ب فتح الله غولن المطلوب تركيا وهو المقيم في اميركا .. ولم ينتهي الامر هنا بل اعلن جيمس باتيس وزير الدفاع الاميركي عن دوريات اميركية ونقاط مراقبة في الشمال السوري ل فصل القوات التركية عن قوات قسد المدعومة اميركيا .. هذا يساعد تركيا على الهدوء قليلا ل حل مشكلة ادلب . وهنا لاننسى اطلاق اليد التركية ل ضرب قوات قسد في شرق الفرات مقابل اطلاق سراح القس الاميركي برونسون ورفع العقوبات عن تركيا ..
ولعل تركيا مستفيدة هي الاخرى من حل
الازمة اليمنية وفك الحصار عن قطر ل تجسد عقلية السلطنة العثمانية المسلمة متسيدة المشهد الاسلامي والسياسي ..
لم اجد حتى هذه اللحظة غير تلك المكاسب وهناك مد وجزر متوقعين خلال قادمات الشهور ولكن ابلغ الغباء العربي كل هذا الحد ل يحدث ماحدث ل خاشقجي وما يلي بعد خاشقجي ؟!!!!

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com