هؤلاء المتسببين في ما تمر به اليمن من المأسي ..

 

إب نيوز ١٩ مايو

فيصل أبو لحوم

فجأة وانا اعيد عقارب الساعة الى الوراء في مخيلتي حتى اتمكن من تقييم الوضع بناء على الاحداث والوقائع للوصول الى المتسبب الرئيسي في ما تمر به اليمن من احداث مأساوية … وفعلا توصلت الى ان حزب الاصلاح كان هو الاكثر تأثيرا والمتسبب الرئيسي فيما وصلت اليه البلاد …بناء على الاتي:
1 – الاحداث والفتاوى التي تسبب بها الاصلاحيون في حرب و مأساة 1994م التي اجهضت مشروع الوحدة اليمنية الحلم.
2 – اقتسام الغنائم جنوب وشمال مع المؤتمر وقواه التقليدية بعد حرب 94م واقصاء الجنوبيين بشكل فظيع ومخجل.
3 – تأييدهم ودفعهم بقوة لتوقيع اتفاقية الحدود اليمنية السعودية التي على ضوئها تغيرت كثير من الحسابات في سياسة المهلكة.
3 – القيام بحروب صعدة بالوكالة وتحويلها الى حرب مذهبية بقيادة الجنرال محسن وقيادات الاصلاح والوهابيين السلفيين بدعم سعودي ورغم اعتذار محسن للحوثة عن الحرب لاحق لكن العذر كان اقبح من الذنب حيث اتهم صالح بأنه من وجهه لهذه الحرب وقد يكون كذلك لكن اين كان الاصلاح من كل ذلك بالتأكيد انه كان له الدور الاكبر في تلك الحروب..
3 – قيام الاصلاح بأظهار نيته الفعلية بالوصول الى السلطة الرئاسية من خلال احداث انتخابات 2006م والتي اظهرت القوة التي اصبح عليها حزب الاصلاح و العداء الخفي بين الاصلاح (اخوان مسلمين) والمؤتمر بقيادة عفاش وانتجت تلك المنافسة اظهار الوجه الحقيقي لتمسك عفاش بالسلطة تحت مبرر لماذا ينقلبون على ولي نعمتهم كما كان يعتقد هو والخوف على مبدء التوريث الذي كان يسير على قدم وساق مما ادى الى صراع ومؤامرات احيكت من قبل كل طرف للأخر ..
4 – ارتبط الاصلاح بالجماعات الارهابية المتشددة القاعدة ومنتجات جامعة الايمان والزنداني وعلي محسن وكان هناك صراع خفي بينهم وبين عفاش استخدموا فيه هذه الخلايا الارهابية كلا من جهته لتحقيق مكاسب مالية وابتزاز.
5- ثورة 2011م كانت نكبة بكل ماتعنيه الكلمة بسبب سيطرة الاصلاح عليها وتحويلها الى حركة تصفية حسابات وارتزاق وسيطرة على السلطة وتفكيك الجيش واقصاء الاخرين والارتهان للخليج كليا السعودية وقطر واثراء قادة الاصلاح بشكل مذهل ومخيف.
6 – فشل الاصلاح في مواجهة الحوثي وعدم الوقوف في وجهة وخيانتهم للقشيبي وفرارهم بشكل مخزي وارتمائهم في احضان التحالف الحقير وتحقيق اهداف التحالف على حساب وطنهم.
7 – عدم ثقة تحالف العدوان بالاصلاح وتخوفهم من سيطرة الاسلاميين على الدولة في حال دعمهم للسيطرة والانتصار على الحوثي ولذلك كانوا ولازالوا سبب في استمرار الحرب ومعاناة المواطن اليمني .
8 – لم يتجراء الاصلاح من ان يكون له رأي وموقف في مايقوم به التحالف من تدمير للوطن وقتل للابرياء واحتلال ونهب وتدمير للبلاد .
9- الاصلاح لازال متمسك بتلك القيادات التي عفى عنها الزمن والتي تشتغل على اكثر من موجه في سبيل تحقيق مصالحهم الشخصية بغض النظر عن النتائج التي تعصف بالوطن والمواطن ….
الاصلاح الاصلاح الاصلاح …مشكلة قيادات واعضاء مبرمجين على التبعية والانتماء للحزب والرموز اكثر من الانتماء للوطن وترابه….
كل تلك الاحداث ادت الى مانعانيه اليوم ولازال الاصلاحيون هم الدافع والوقود والمحرك لما نحن فيه مع الاسف الشديد…
اتمنى ان يفوق الاصلاح وقياداته وعناصره وان يعتذروا للوطن بسبب ما تسببوا به وان يعيدوا تقييم اوضاعهم وسياستهم التي تهتم بمصالح الجماعة قبل الوطن وان ينفتحوا على الواقع اكثر وان ينبذوا العنف والارهاب وان ينتجوا لنا اعضاء منفتحين على العالم يهمهم وطنهم قبل جماعتهم في مختلف البلدان ..وان يترفعوا قليلا ليكونوا جماعة وطنية لاتحب موزه او تأتمر بتوجيهاتها …لان عدد اعضاء الحزب في محافظة واحدة من محافظات اليمن يفوق تعداد سكان قطر 10 مرات ..عيب عيب عيب.

 

You might also like