اللواء الأخضر

وزير العدل ومحافظ إب يطلعان على مستوى الأداء بالسجن المركزي ومحكمة ونيابة الإستئناف

 

إب نيوز ١١ يونيو
تفقد وزير العدل القاضي أحمد عقبات ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم أحوال نزلاء الإصلاحية المركزية بمدينة إب .

وأستمعا ومعهما رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي مروان المحاقري من مدير الإصلاحية العقيد يحيى عيسى إلى شرح مفصل عن أوضاع النزلاء والصعوبات التي تواجهها الإصلاحية والحلول المناسبة لتذليلها.

وخلال الزيارة وجه القاضي عقبات، الأجهزة القضائية والنيابة بالإفراج عن السجناء والسجينات ممن قضوا فترة العقوبة القانونية بموجب الأحكام القضائية التي صدرت في حقهم .

ولفت الى أن هيئة الزكاة خصصت 500 مليون ريال لدفع التزاماتهم للغير .

وكان وزير العدل قد تفقد سير العمل ومستوى الأداء والإنضباط الوظيفي في محكمة الإستئناف.

وإطلع ومعه رئيس المحكمة الإستئنافية القاضي عبد العزيز الصوفي على مستوى الأداء في مركز المعلومات وأرشيف المحكمة .

وخلال الزيارة وجه القاضي عقبات بالبدء بتنفيذ مشروع الربط الشبكي لمركز المعلومات وأعمال الأرشفة الإليكترونية في أرشيف المحكمة.

وثمن جهود منتسبي محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية في تسيير شئون القضاء والبت في القضايا المنظورة أمامها .

فيما أشار القاضي الصوفي الى أن أجمالي القضايا المعروضة على محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية خلال العام الماضي بلغت 21 ألف و25 قضية، أنجز منها 7 آلاف قضية.

إلى ذلك تفقد وزير العدل سير العمل بنيابة إستئناف المحافظة ، واستمع ومعه وكيل المحافظة قاسم المساوى من رئيس النيابة القاضي الدكتور المحاقري إلى إيضاح حول المهام المنفذة والمنجزة ودور النيابة في حماية الحقوق والمكتسبات وتقديم الجناة للعدالة.

وبين القاضي المحاقري أن نيابة استئناف المحافظة أنجزت 891 قضية جسيمة من إجمالي 910 قضايا منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو، كما أنجزت النيابات الابتدائية بالمديريات خلال الفترة ذاتها أكثر من 4 آلاف قضية جسيمة وغير جسيمة.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب وزير العدل القاضي عبدالوهاب عقبات ومدير عام المحكمة الإستئنافية القاضي كمال الحجري وعدد من المسئولين .

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com