اللواء الأخضر

مناقشة أعمال صيانة طريق إب _ العدين وحماية المحميات الطبيعية في العدين .

إب نيوز ٧ أكتوبر
ناقش أجتماع عقد اليوم بمديرية العدين بمحافظة إب ، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية عبدالواحد المروعي ، الجوانب المتعلقة بتنفيذ أعمال الصيانة في طريق إب _ العدين ، وإزالة المخالفات المستحدثة ، وردم الحفريات الناجمة عن سيول الأمطار ، والحمولات الزائدة للقاطرات والشاحنات.

وأستعرض الإجتماع الذي حضره مشرف المحافظة يحي اليوسفي ووكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى ،ووكيل محافظة صنعاء شايف عاصم ، عددا من التدابير الفنية اللازمة لبدء أعمال الصيانة في الطريق الذي يربط محافظة إب بمحافظة الحديدة مرورا بعدد من المديريات الواقعة عليه .

وتطرق الإجتماع الذي ضم مدير عام مديرية العدين عباس فايع ، ومدير أمن المديرية العقيد شاكر الشبيبي ، ومدير فرع الغرفة الصناعية والتجارية أمين سنان ، وعدد من مسئولي الجهات المعنية بالمديرية ، إمكانية مساهمة كبار التجار والمؤسسات والشركات الخاصة في صيانة الطريق في إطار الشراكة القائمة مع القطاع الخاص خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة .

و أكد الإجتماع ضرورة منع أعمال زراعة القات ، والحفر العشوائي للمياه في محمية وادي عنة ووادي الدور ، بهدف الحفاظ على مكوناتها البيئية والطبيعية.

وفي الإجتماع أوضح الوكيل المروعي أنه سيتم إرسال فريق هندسي لمعاينة طريق إب _ العدين لإعداد الدراسة الخاصة بأعمال الصيانة ، بالتزامن مع بدء أعمال الصيانة الطارئة التي سينفذها مكتب الأشغال العامة في الظريق خلال الأيام القليلة القادمة. .

ووجه وكيل المحافظة بسرعة إزالة المناشير ومعامل البلك المخالفة في حرم الجسر وسائلة وادي الدور لتسببها في تلويث البيئة وإعاقة الحركة المرورية .

فيما أكدا وكيل المحافظة لشئون التجارة والصناعة ، ورئيس الغرفة التجارية بالمديرية ، إستعداد التجار للمساهمة في ترميم وصيانة الطريق بما يسهل نقل بضائعهم من ميناء الحديدة الى عدد من المحافظات الأخرى .

وكان وكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي وقاسم المساوى ومعهما مشرف المحافظة يحي اليوسفي ووكيل محافظة صنعاء شايف عاصم .. قد اطلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بطريق إب _ العدين جراء تدفق مياه الأمطار وإستمرار مرور القاطرات ذات الحمولة الزائدة فيه على مدار الساعة .

وأستمعوا من مدير عام مديرية العدين عباس فايع ، إلى شرح مفصل حول أعمال الصيانة الطارئة التي يحتاجها الطريق لضمان إستمرار حركة نقل البضائع والسلع التجارية ، ووصول الخدمات الى كآفة قرى وعزال المديريات الواقعة عليه .

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com