جماعة الحوثي تعلن أسر جنود سودانيين في اليمن

إب نيوز ١٦ أكتوبر

أعلنت جماعة “الحوثي” اليمنية، أسر مجموعة من القوات السودانية، التي تقاتل في اليمن، ضمن تحالف عاصفة الحزم، الذي تقوده السعودية، بيد أن الحوثي لم يعلن عن مكان أسر الجنود.

وقال القيادي في جماعة “الحوثي” محمد علي الحوثي، في تغريدة له عبر “تويتر” أنه لم يكن بغريب على الشعب السوداني الثائر موقفه الكبير للدفاع عن أحد أبنائه المعتقل بمصر قبل أسابيع .

وأضاف بقوله”لكن لفت انتباهي أسر مجموعة اليوم التحقوا بمن سبقهم بمعارك تحالف العدوان في اليمن” وإعتبر الحوثي عدم الالتفات إلى هؤلاء وتركهم ‏يتعرضون اللأسر والقتل اليومي خطأ.

والتحقت قوات سودانية بالحرب في اليمن منذ عام 2015 إلى صفوف تحالف تقوده السعودية، وتعتبر القوات السودانية بمثابة مكون برّي أساسي بقوات التحالف في اليمن، حيث تنتشر القوات السودانية في مناطق متعددة في اليمن.

وكان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي قال في يونيو الماضي أن هناك مايزيد عن 30 الف جندي سوداني يقاتلون في صفوف التحالف السعودي باليمن ، مشيرا أن تلك القوات باقية حتي تحقق أهدافها .

ولقي مئات من الجنود السودانيين مصرعهم منذ مشاركته في تحالف عاصمة الحزم التي تقوده السعودية على أيدي الجيش اليمني واللجان الشعبية (قوات الحوثي)، وتحديدًا على جبهة ميدي.

المصدر: الخرطوم _ صوت الهامش

You might also like