لجنة وساطة قبلية تنجح في حل قضية قتل بمديرية ريف إب .

 

إب / نيوز ١٢ ديسمبر

تمكنت اليوم لجنة وساطة قبلية من إنهى وحل قضية قتل المجني عليهم وتوفيق عبدالله احمد العيسائي ومحمد محمد العميسي وجميعهم من أبناء مديرية ريف إب .
حيث وصلت اللجنة التي يتقدمها وكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي وعدد من كبار مشائخ اليمن إلى أهالي وذوي القتلى الذين تكرموا بالعفو العام لوجه الله عن القتلة .
وفي كلمة اللجنة التي ألقاها الشيخ صدام حجي أكد فيها أن هذه اللجنة القبلية التي جاءت بتكليف من السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله والشيخ عبدالله عيظة الرزامي للوصول إلى أهالي المجني عليهم في هذا المشهد الحاشد إرضاء لهم وحرصا على حل هذه القضية بالطرق التي تصون الدماء وتعمق التلاحم والتكافل بين أبناء هذا البلد الذي يواجه مؤامرات كبيرة وعدوان خانق . واضاف : جئنا إليكم محكمين فيما حصل من قتل لأبنائكم بالخطأ وبما يرضيكم حاملين وشاملين لما حكمتم به وبيض الله وجيهكم على حسن استقبالكم لنا .

وفي كلمته باسم أسر المجني عليهم أكد الشيخ جبران القديمي أن دماء أبناء محافظة إب غالية كما هي دماء كل اليمنين ودرءا للفتنة وللمتربصين بهذا البلد عفونا عن الجناة لوجه الله واحتراما لهذه الوجوه الطيبة ودرءا للفتنة وصونا للدماء . مشيرا إلى أن جميع قبائل اليمن وأبنائها ينبغي أن يترفعوا عن خلافاتهم وتتلاحموا فيما بينهم لمواجهة العدوان الذي يحرص على تغذية المشاكب وإذكاء الفتنة بين مختلف القبائل وبما يجعل اليمن ساحة للفوضى والصراعات ولكن هيهات لهم ذلك .

You might also like