لقد أخطأ عبدالناصر مرتين :

 

 

إب نيوز ١٥ أغسطس
بقلم الشيخ /عبد المنان السنبلي.
الأولى عندما أرسل عشرات الآلاف من قواته ليفنوا هناك في جبال اليمن !
لقد كان حرياً به في حقيقة الأمر أن يرسلهم إلى وسط الجزيرة العربية وليس إلى اليمن وذلك للحيلولة دون نشوء مثل هذه المشيخات والدويلات التي اثبتت الأيام أن لا مبرر لوجودها سوى الفت في عضد الأمة والعمل على زرع وتأجيج الخلافات والفتن فيما بينها وصولاً إلى ضلوعها المباشر في مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية وطعن العرب من الخلف .
والثانية عندما استبشر بظهور مثل هذه المشيخات والدويلات الصغيرة في الخارطة العربية معتقداً أن ذلك سيعزز من عدد (الأصوات العربية) في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة !
لقد كان عليه أن يعي جيداً أن ظهور مثل هذه الدويلات والمشيخات سيُصعِّب من تحقيق حلم الوحدة العربية لما قد يترتب على وجودها من احتمالية استخدامها كعناصر معطلة للقرارات الاستراتيجية العربية وقد رأينا عياناً كيف رجحت أصوات هذه المشيخات والدويلات كفة أولئك العرب الضالعين في مؤامرة استقدام القوات الأجنبية إلى المنطقة وشرعنة التدخل العسكري فيها عقب إحتلال العراق للكويت في أغسطس 1990 !
على أية حال،
ها هي اليوم مشيخة الإمارات وبعد أن أعلنت اعترافها الكامل يوم أمس الأول بدولة الكيان الصهيوني تضرب لنا مثلاً جديداً في الخيانة والعمالة وفي سهولة استخدام مثل هذه المشيخات والإمارات الصغيرة لضرب الأمة ومشروعها العربي المقاوم بما يؤكد النظرية القائلة بعدم جدوى وجود مثل هذه الكنتونات والمحميات في خارطتنا العربية .

#معركة_القواصم

You might also like