كربلاء منها نتعلم شي لاثالث لهم النصر أو الشهادة .

.

إب نيوز ٢٢ أغسطس

زينب الشريف

عند ذكرى شهداء كربلاء العظماء نرجع للغوص والتعمق في معرفة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه الذين قدموا أعظم تضحية للدين في التاريخ الأسلامي ، الذين عاهدوا الله على نصرة الحق والدفاع عن الخط الرسالي المحمدي الصحيح ..

عن الامام الحسين بن علي عليه السلام : “لا يكمل العقل إلا باتباع الحق”.

نتعلم منهم ومن هذه التضحية العظيمة كيف ينتصر الحق على الباطل ، وكيف ينتصر الدم على السيف ، وكيف نصبر على البلاء وكيد الاعداء ونصمد أمام الظلم ونحارب الفساد والطغيان ..

الأمام الحسين عليه السلام واجه أكبر طاغية في زمنه بشعار “هيهات منا الذلة” ، واليوم الشعب اليمني يواجه احفاد هذا الطاغية اعداء الله وأعداء أهل بيت النبوة عليهم السلام ، فثباتنا وصمودنا أمام هؤلاء الطواغيت والصبر على حربهم الظالمة وحصارهم المجرم على هذا الشعب فأنه الثبات على الحق حقا ، ورفض للباطل .

شهداء كربلاء بموقفهم العظيم الذي ثبتت عليه زينب بنت علي عليها السلام ، منها نتعلم الصبر وثبات الأيمان على فقدان الأخ والأب والولد والزوج ، ومساندة المجاهدين بالغالي والنفيس ، زينب عليها السلام قدوة عظيمة لكل مؤمنة صادقه ، والانتصارات التي يسطرها ابطال الجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات كان عطاء المرأة اليمنية له الدور الكبير فيها ، لن نقول للاعداء الا كما قال الامام الحسين عليه السلام
: “هيهات منا الذلة”

You might also like