لا نسئ في توحيد وتنزيه الله .

لا نسئ في توحيد وتنزيه الله .
إب نيوز ٢٦ أغسطس

هشام عبد القادر….

اكثر الناس تسيئ لله في القضاء والقدر نحمل اخطائنا الله وكأننا معصومين واي غلط من الله هذا هو الظلم بعينه.

مثال من يغامر بنفسه الى المهلكة في طريق ولم يتمهل يقول قضاء الله وقدره غلط في هذه التعابير لإنه الإنسان على نفسه بصيرة ولو القى معاذيرة.
الصواب وحي من الله ورسوله داخل الإنسان وولي الأمر الذي هو الولى بك من نفسك يرشدك عبر النفس الملهمة والبصيرة والزكية والهادية المهدية والمطمئنة وايضا لديك لوامة تلومك عن الغلط فكل خير وحي واما الشر من انفسنا ظلمنا انفسنا نفس امارة بالسؤ والعجل زلل.

نضرب امثلة بعقول الأعراب وعقول المتفكرين من غير العرب

اولا الأعراب يقتل ينهب قد،يزني وبعد يقول قضاء الله وقدوة هذه اساءة بحق الله وعدالته وقد اعطاك العقل ولماذا الحساب اذا والعقاب والقوانين اذا كان كل شئ قضاء الله وقدره مثال اخر حروب طاحنة في الشرق الأوسط وبقية الدول في سلام ونقول قضاء الله وقدره الاصح ان نتوحد ونؤمن بطريق الخير ونسلك طريق الصلاح ولن نجد السؤ اذا اتحدنا.
اذا جاء الحرب بغير ارادتك معتدى عليك انت مأجور توحد واستعد وواجه وادعي الله ينصرك وسوف تنتصر وادعوا بالحكمة والموعظة وتتوحد الناس بالخير. هناك اشياء خارج ارادتك فانت تستعين بالله والله المعين انا تستسلم وتقول قضاء الله وقدره غلط
مثال اخر عندك طريق غير معبدة في جبل شاق لا تحذيرات ولا عمل بالسبب وقاية حديدية وبعد تمشي بسرعة وبدون تمهل وبدون فحص للسيارة تقول اذا تقلبت فيك السيارة قضاء وقدره هذه اساءة بحق الله.

نشوف عقل المتفكر مثلا الصيني وهو نقول عنه ملحد لكنه نزه الله بالعمل والسبب عمل لك سيارة وتحذيرات مراية حزام امان بريك نبهك هناك منعطف خطر بالطريق هناك مطب هناك تحذيرات باالطريق،وبالسيارة ايضا عمل لك قياس للحرارة والسرعة وكم باقي معك بنزين حسب حساب كل شئ وهو انسان لكي لا تقع بالغلط فكيف انت لا تنزه وتوحد الله وقد خلق لك العقل ووزنه باعظم ميزان للتفكر والتدبر فلا تقتل ولا تغضب ولا تتهور ولا تلقي اللوم على الله لوم نفسك واستحي من نفسك لا تقول قضاء الله وقدره في اخطائك.

الخير وكل الخير من الله والشر من انفسنا

الله اعطاك هواء وماء وارض وثمار وفصول اربعة مختلفة في خدمتك وسخر لك السموات والأرض بل انت مقصر بحق نفسك.

بسبب المستكبرين انحرمت من كل الحقوق وظلمت نفسك بسكوتك وعدم توحدك مع الصالحين.

اذا كل شر من اعمالنا نحن وليس قضاء الله وقدره الله يقضي كل خير واعمل بالأسباب الشئ الذي،يجي خارج ارادتك ارجع لله وادعي يرفع البلاء فكل ما يصيب من بلاء خارج ارادتك انت مأجور عليه وقد توصل لمرتبة الشهادة اذا فنيت عليه اما انت سبب تعاستك وبإرادتك تحمل الخطاء وصحح الخطاء والله المعين.

ونسئل الله اللطف فينا والرحمة ويوحي الينا كل عمل خير ويجنب انفسنا كل عمل شر

والحمد لله رب العالمين

You might also like