ضرائب إب يدشن توزيع شهادات الأعفاء الضريبي لصغار المكلفين .

 

إب /نيوز ٢٣ سبتمبر

دشن مكتب الضرائب بمحافظة إب اليوم وبالتزامن مع العيد الوطني السادس لثورة (21) سبتمبر ، توزيع شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين تنفيذا لتوجيهات الرئيس مهدي المشاط وعملا بالمادة (8) من قانون الضرائب المعدل للعام 2020 ،

وخلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أوضح اللواء عبدالرب جرفان أن الدولة التي لا تهتم بجباية الخراج من شعبها بقدر ما تهتم بتنمية عقول أبنائها والنهوض الشامل هي دولة جديرة بالتطور والنصر في شتى المجالات .

ولفت إلى أن هذا الإعفاء الضريبي برغم الظروف الصعبة التي نعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار يعد ثمرة من ثمار ثورة ال(21) من سبتمبر المجيدة . مشيدا بهذه الخطوة التي انتهجتها القيادة السياسية التي حملت على عاتقها مهمة البناء والتنمية والحرص على الوطن والمواطن .

وبدوره أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى أن مكتب الضرائب بمحافظة إب يعد الأول على مستوى مكاتب الضرائب بالمحافظات من حيث تدشين هذه الشهادات الإعفائية للتجار وأصحاب المحلات ورؤوس الأموال ما دون العشرين مليون ريال . لافتا إلى أن ثورة ال(٢١) من سبتمبر حررت الأرض والإنسان من التبعية والوصاية لآل سعول ولازالت مستمرة في تحقيق العزة والكرامة وطرد المحتل وسوف تنتصر بإرادة وصمود وشجاعة أبناء هذا الشعب . داعيا بقية صغار المكلفين إلى المبادرة والإسراع في تقديم إقراراتهم وطلبات الإعفاء لمكتب الضرائب وفروعه في المديريات حتي يستفيدوا من قرار الإعفاء .

وبدوره أشاد مدير عام مكتب الضرائب بإب سمير الحجري بالتجار من صغار المكلفين الذين تقدموا للحصول على شهادات الإعفاء التي مدتها ثلاثة سنوات ، مشيرا إلى أن التدشين شمل في هذه المرحلة ما يزيد عن (١٠٠) من صغار المكلفين .

وأكد أن هذه الخطوة العظيمة تعتبر ثمرة من ثمار ثورة ال٢١) من سبتمبر المباركة .

وأشادت كلمة الغرفة التجارية بإب التي ألقاها محمد الغرباني بهذه الخطوة التي لم يحدث مثلها في أي بلد سواء كان ناميا أو متقدما يعمد على إعفاء مكلفين من الضرائب . مشيرا إلى أن صغار المكلفين بالمحافظة يمثلون الغالبية العظمى وتتجاوز نسبتهم ال ٧٠٪ من إجمالي التجار ورجال الأعمال .

حضر الحفل مدراء مكاتب المالية صالح الرصاص والإعلام عبدالباسط النوعة والثقافة عبدالحكيم مقبل والجهاز المركزي للرقابة عبدالفتاح الجهراني ..

You might also like