الفساد هو النزيف الداخلي لجروح الدولة والشعب

إب نيوز ١١ يوليو

ابوهاشم الدرواني
الحرب هي حالة استثنائية يعيشها الجيش والشعب والبلاد
ومن نتائج الحروب التضحيات والحاق الأظرار بالأرض والإنسان هذا هو المعنى الصحيح للحرب.

وما اكثر الجروح في هذه الحالة في زمن الحرب لاشك بإنها كثيرة مهما كانت قوة او ضعف الخصوم فلابد من تضحيات وجروح وازمات اقتصادية وغيرها .
فما بالكم بحرب تجمع اكثر دول العالم لتكون خصم لشعب محاصر بر وبحر وجو لا يملك من العتاد الا الإيمان والثقة بالله والإصرار والعزيمة واهمية القضية وهي الدافع الأساسي للمعنويات .

هناء تكون الجروح مكشوفة للأطباء سوا كانت جروح سياسية او اقتصادية او جسدية او…… الخ
ومن وضوحها تسعى القدرات والإمكانيات لمعالجة تلك الجروح بتوفيق من الله وحكمه واخلاص من القيادة .
وتكون الإشكالية الكبراء في حدوث النزيف الداخلي لهذه الجروح والذي يأخذ الفترة الكافية لفقدان المناعة والمقاومة وتصعيب مهمات الأطباء في معالجة ذالك الوباء السري من وراء انظار القانون لهذه الجروح المكشوفة والأليمة والذي تستنزف الطاقة والقدرات من الداخل من وراء انظار الرقابة والقانون هذا هو الفـــــــــــــــــــــــساد والذي يمزق قدرات الصبر والتحمل والبأس والتفائل بطريقة لا تظهر الا بعد ان تصيب والعياذ بالله من الفســــــــــاد واهله.
هذا النزيف الداخلي(الفساد )هو النزيف لجروح اسر الشهداء العضماء الذين قدمو نفوسهم من اجل ان يسقوا بدمائهم الطاهرة شجرة الحياة بكرامة للاخرين .
هذا النزيف(الفساد ) هو الصد والتثبيط للرجال الصادقين والحاجز الذي يقف في وجوه المنطلقين والمتعاونين مع القضية.
النزيف (الفساد)هو سرقة جهود المخلصين والشرفاء هو سبب الظربات الآلهيه للأبطال والذي تحدث بعض الظربات الآلهيه في مثاب التذكير بان هناك فالداخل ما يستنزف جهودكم ودمائكم.
هناك مسميات كثيره ولكن معناها هو الفساد ان كان نتيجة التفريط،وان كان اتباع هواء النفس والمصالح وان كان عجز عن الأداء ونقص الخبرةوان كان عنصرية او تفضيل او استغلال . تتنوع التسميات ولاكنها في المعنى فســــــــاد ولا عذر ولامفهوم اخر. ولاكن يجب ان نعلم ويعلم كل من تسول له نفسه بان القياده قررت الكشف الداخلي لهذه الجروح ومعالجتها بالطرق التي تليق بها بموجب القانون . انتهاء

 

You might also like