فعاليات بذكرى الهجرة النبوية في القفر وجبلة والسبرة بإب ..

 

إب /نيوز ٥ محرم

أقيمت في مديرية القفر بإب ، اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

وقدمت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن أهمية إحياء هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مسلم ومسلمة كونها ترتبط بالبداية والإنطلاقة القوية للدين الإسلامي وتدشين الدولة الإسلامية التي سادت المعمورة ..

واستعرضت الكلمات جانبا من المشاهد التاريخية المقتبسة من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام في ذكرى يوم هجرته الشريفة ..

،،، نُظمت في جبلة بمحافظة إب ، فعالية خطابية في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ..

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع، اكد رئيس محكمة جبلة القاضي حسام السقاف أن الهجرة النبوية الشريفة تحمل في طياتها الكثير من العبر والدروس التي إن تم الأخذ بها سيتغير واقع هذه الأمة ، لانها مرتبطة بسيد الخلق أجمعين من بعثه الله هاديا وقائدا للبشرية جمعاء محمدٌ صلوات الله عليه وعلى آله ..

وشدد رئيس محكمة جبلة على اهمية هذا الحدث الديني والتاريخي الهام لدى كل ابناء هذه الأمة ..

،، وفي مديرية السبرة كذلك ، أقيمت اليوم فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

وتطرقت الكلمات بحضور مشرف المديرية نبيل الشرعي ، إلى الأهمية الكبرى التي عكستها الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة باعتبارها الإنطلاقة الحقيقة لبدء الدولة الإسلامية ..

واشادت الكلمات بالدور الكبير لليمنين في الهجرة النبوية فاليمنين من الاوس والخزرج هم من استقبلوا الرسول صلوات الله عليه وعلى آله ونصروه وايدوه بعد ان خذله قومه وطردوه من مكه ..

You might also like