السلطة القضائية بإب تحيي ذكرى فعاليات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

 

إب / نيوز ٢٤ صفر

نظمت السلطة القضائية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر .

وفي الفعالية أوضح رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي محمد الشهاب، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة غالية على قلوب اليمنيين تتجلى فيها الحركة الروحية والهداية بما جاءت به الرسالة المحمدية .. لافتاً إلى أهمية إحياء المناسبة لتأكيد الارتباط بالرسول الأعظم، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وأشار إلى تزامن هذه المناسبة الدينية الجليلة مع الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر .. داعيا الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليات التي تقام بالمناسبتين.

وذكر الشهاب أن ذكرى الثورة تأتي ولازال العدوان الغاشم يمارس ضد الوطن كل وسائل الحرب والحصار لكسر إرادة الشعب اليمني وتمزيق وحدته .. مبينا أن صمود أحرار الشعب اليمني ووحدة صفه وصلابة موقفه وتضحياته الجسيمة حالت دون تحقيق العدوان لأهدافه.

وتطرق إلى ثمار ثورة 21 سبتمبر في إطار السلطة القضائية ومنها تجهيز مبنى المجمع القضائي ورفد المحاكم بالكادر المؤهل وإتمام الربط الشبكي لأغلب المحاكم وادخال كافة القضايا إلى النظام القضائي الإلكتروني ما سيحقق نقلة نوعية في مجال تحقيق العدالة وتقريبها للمواطنين وسرعة إنجاز القضايا والحد من إطالة أمد النزاع والشفافية والوضوح وتنفيذ مبدأ الثواب والعقاب من خلال الإشراف والمتابعة.

من جانبه أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري، أن إحياء المولد النبوي، بهذا الزخم رسالة لقوى العدوان والاستكبار بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته النيّرة ..

وأوضح أن الله كرم اليمنيين بنعمة الإسلام وشرفهم الرسول الأعظم عندما ربط الإيمان والحكمة ونصرة الحق بهم.

وأشار إلى أن البلد انتصر على قوى العدوان ومرتزقتها في كافة الميادين العسكرية والمجالات القضائية والسياسية والإقتصادية وأفشل كل المؤامرات .

ونوه إلى ثورة 21 سبتمبر أنموذجا في التضحية والكفاح للتحرر من الوصاية والتبعية لقوى الشر والعدوان التي تبث سمومها في كيان الأمة لمحاولة إبعادها عن هويتها الإيمانية والوطنية.

ودعا رئيس نيابة الاستئتاف إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة أعداء الوطن.

بدوره أشار وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد النبي الخاتم يُجسد ارتباطهم به ورسالته التي خصّه الله بها رحمة وهدى للعالمين .. مشيدا بتفاعل الجميع مع مختلف الفعاليات واﻷنشطة الإحتفائية بالمناسبة.

وأكد ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم في كآفة شئون الحياة قولا وعملاً، مستعرضاً المحطات التي سبقت ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي جاءت ضرورة ملحة لكبح جماح أعداء الوطن وإفشال مؤامراتهم.

You might also like