مصرع 30 جندي سعودي مابين قتيل وجريح بالربوعة وقنص 8 بجيزان وعسير

مصرع 30 جندي سعودي مابين قتيل وجريح بالربوعة وقنص 8 بجيزان وعسير

#إب_نيوز

التفاصيل.. مجزرة كبيرة للقوات السعودية في مدينة الربوعة راح ضحيتها اكثر من 30 جــنديا

نجح ابطالي الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الاحد 2016/1/24م، من كسر زحف كبير لـ الجيش السعودي المدعوم بمئات المرتزقة ومسنودا بالطائرات الحربية والاباتشي محاولاً التقدم باتجاه الربوعة .

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية تصدت اليوم لزحف عسكري سعودي مسنوداً بغطاء جوي بأكثر من 25 غارة جوية حاول التقدم باتجاه مدينة الربوعة من الجهة الشرقية وسوق الربوعة .

وسقط اكثر من 30 جنديا سعوديا بين قتيل وجريح ودمرت اكثر من 5 اليات عسكرية، في هذه المحاولة، وتمكن ابطال الجيش اليمني واللجان الشعية من اغتنام اسلحة وذخائر حسب ما أكــده المصدر العسكري.

وكان الاعلام السعودي الرسمي قد اعترف بفشل قواته التقدم نحو عمق المدينة، في خبر نشرته قناة الاخبارية الرسمية، الامر الذي يكشف الاحباط السعودي الكبير جراء ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

تحضيرات كبيرة لتأسيس جبهة جنوبية جديدة لطرد قوات التحالف من عدن

#عدن

كشف القيادي بالحراك الجنوبي، ورئيس ملتقى التصالح والتسامح بأبين/ حسن زيد بن يحيى عن تحضيرات كبيرة في أوساط عدد من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية بالمحافظات الجنوبية لتأسيس جبهة قومية جديدة مهمتها العمل على إعلان موقف قوي وصريح من تواجد قوات التحالف العربي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية الأخرى .

وقال في تصريح إنه و بالتوازي مع الحوارات بين القوي السياسية الجنوبية والنخب الإجتماعية والقبلية هنالك تحضيرات جارية على قدم وساق من أجل تأسيس جبهة قومية موسعة لمقاومة العدوان وتحرير الجنوب المحتل .

وأوضح إن الجبهة ستقوم بالتنسيق مع الحراك الوطني الجنوبي الرافض للتواجد الأجنبي في حاضرة الجنوب .

موضحا إن هذه الجبهة ستضم عددا كبيرا من المتقاعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين لتشكيل إطار موحد لرفض ما أسماه ، العدوان والإحتلال السعودي الإماراتي ومرتزقته من الجنجويد والكولمبيين وبقايا هادي .
ووصف بن يحيى الرئيس هادي بأمير حرب صيف 94م المجرمه والظالمه على الجنوب.

#تعز
وأوضح المصدر العسكري: إفشال محاولة تقدم لمجاميع من الغزاة والمرتزقة شرق مثلث العمري
24/يناير/2016
#تعز
قال مصدر عسكري إن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا اليوم محاولة تقدم لمجاميع من الغزاة ومرتزقة العدوان شرق مثلث العمري بمحافظة تعز.

وأوضح المصدر في تصريحة أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة تقدم مجاميع الغزاة والمرتزقة شرق مثلث العمري وتم استهداف آلياتهم بصواريخ الكاتيوشا وأجبروهم على الفرار.

وفي ما وراء #الحدود

#عسير:
– انكسار الجيش السعودي بعد محاولات للتقدم باتجاه مدينة الربوعة من الجهة الشرقية وسوق الربوعة
– الجيش السعودي مني بخسائر فادحة في – الربوعة رغم الإسناد الجوي بـ25 غارة
– القوة الصاروخية تقصف المجمع الحكومي في الربوعة

#جيزان:
– مدفعية الجيش واللجان تدك مواقع سعودية خلف الشبكة وغرب الغاوية
– مصرع 3 جنود باتجاه ميدي في عملية قنص
– مصرع عدد من العسكريين السعوديين والمرتزقة في قصف مدفعي استهدف تجمعات لهم غرب منفذ الطوال
– قنص 5 جنود في غرب منفذ الطوال وإحراق آلية سعودي-

You might also like