150مليون من الزكاة بإب للمعسرين و مبالغ مالية للمعوزين بإلسجن المركزي والإحتياطي .

إب /نيوز ٦ يونيو

وزعت هيئة الزكاة بمحافظة إب صباح اليوم هدايا ومبالغ مالية لأكثر من ألفين وثمانمائة وسبعة عشر في إصلاحية السجن المركزي والإحتياطي بالمحافظة . وكانت الهيئة قد ساهمت في الإفراج عن ٢٤ من المعسرين ودفعت عنهم ١٥٠ مليون ريال ..

وأوضح وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري خلال حضوره توزيع الهدايا والمبالغ المالية أن هذه المبادرات والإنشطة لهيئة الزكاة تأتي ضمن جهودها وحرصها على إيصال الزكاة لمستحقيها .

وأكد الشاهري أن هذا الآنجاز والقفزة التي شهدتها هيئة الزكاة والحرص على تطبيق الشرع في توزيع الزكاة وفقا لما نصت عليه المصارف الخمسة قد أعاد الثقة لدى المواطن الذي بات يلمس هذه الإجراءات والنجاحات والمصداقية في التعامل واستفادة الكثير والكثير ممن يستحقون الزكاة والذين تم حصرهم ومسحهم بشكل جيد وعبر لجان مجتمعية شكلت في المديريات والعزل .

فيما حث المسئول الاجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي كافة الميسورين ورجال الخيى والتجار و المال والأعمال وكل منظمات المجتمع المدني إلى الإلتفات إلى السجنا والعمل على تخفيف معاناتهم والحرص على تلمس احتياجاتهم . مشيدا بالإجراءات والأعمال التي نفذتها هيئة الزكاة وتركيزها على إيصال أموال الزكاة لمستحقيها اينما كانوا في القرى والعزل والمدن وفي السجون ..

وبدره أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بإب علي الجبري أن الهيئة ستستمر في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعد من مصارف الزكاة لما لها من دور في تحسين الوضع الإنساني للنزلاء الذين يستحقون الرعاية .. داعيا كافة المواطنين بمختلف شرائحهم إلى التعاون مع الهيئة للقيام بما عليها والثقة بها والحرص على تسليم الزكاة المستحقة شرعا للهيئة .

حضر التدشين مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد يحيى عيسى .

You might also like