اللواء الأخضر

كورونا “يخترق” البيت الأبيض والفيروس يصل إلى ترامب .

إب نيوز ١١ مايو متابعات

يخضع ثلاثة من أعضاء فريق مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض لعزل ذاتي بعد شكوك باحتمال تعرضهم المحتمل للوباء.

ويخضع أنطوني فوتشي، الذي أصبح وجها مألوفا على مستوى العالم لدى الخبراء الطبيين في مكافحة فيروس كورونا، للعزل ضمن الأعضاء الثلاثة.

وقال المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الذي يرأسه فوتشي، إن احتمالات خطر إصابة فوتشي “منخفضة” نظرا لتدني درجة مخالطته.

كما خضع الخبير الطبي البارز لاختبار الكشف عن فيروس كورونا وجاءت نتيجته سلبية.

وتقرّر أن يعمل الخبير الطبي، البالغ من العمر 79 سنة، من المنزل في الوقت الحالي، وسيخضع لاختبار الكشف عن الفيروس الوبائي بصفة دورية، وفقا للمعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية.

وجاءت النتيجة إيجابية بعد اختبار الكشف عن فيروس كورونا الذي خضعت له كاتي ميلر، مديرة المركز الصحفي لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزوجة مساعد الرئيس ترامب ستيفن ميلر، الجمعة، الماضية.

كما ثبتت إصابة مساعد لترامب بفيروس كورونا بعد خضوعه لاختبار الكشف عن الفيروس.

يخضع للعزل الذاتي، بين أعضاء من فريق مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض، روبرت ريدفيلد، مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، ومفوض هيئة الرقابة على الغذاء والدواء ستيفن هان.

وفي بيان صادر عن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أكّـد المركز أن ريدفيلد، 68 سنة، لم تظهر عليه أية أعراض للمرض ولا يشعر بأي تدهور في حالته الصحية، لكنه سيبدأ العمل من المنزل لأسبوعين نظرا “لاحتمالات مخالطة منخفضة” لشخص مصاب في البيت الأبيض.

وقال متحدث باسم هيئة الرقابة على الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الجمعة، الماضية إن ستيفن هاهن، 60 سنة، سيدخل في عزل ذاتي، وذلك رغم ظهور نتيجة سلبية للكشف عن فيروس كورونا الذي خضع له رئيس الهيئة.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com