تفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاع اﻷوقاف

إب نيوز ٦ يوليو
دشن وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد صالح الصوملي، ومعه مدير عام فرع الهيئة بمحافظة إب بندر العسل اليوم ..المرحلة الثانية من مشروع مبنى السوق التجاري بمركز المحافظة بتكلفة تقديرية بلغت 255 مليون ريال.

يهدف المشروع الذي بني على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، الى تنمية اﻹيرادات والاستفادة من المواقع الحيوية للأراضي التابعة للوقف في إقامة مشروعات إستثمارية ناجحة .

وخلال التدشين أستمع الصوملي والعسل ومعهما مديرا اﻹستثمار بالهيئة العامة للأوقاف عمار السواري، واﻹنشاءات والصيانة المهندس مجاهد الشماخ.. من نائب مدير الهيئة بالمحافظة المهندس خليل غراب، ومدير المشاريع بالمكتب المهندس أحمد عبدالمغني .. الى إيضاحات حول مكونات المشروع المكون من ثلاثة طوابق تضم عددا من اﻷقسام التجارية واﻹستراحات الترفيهية والمخازن ومراكز تقديم الخدمات بالاضافة الى الادارة والمرافق التابعة ومواقف للسيارات .

وأكد الوكيل الصوملي أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الاستثمارية في تنمية أموال الأوقاف وتوظيفها لتحقيق مقاصد الواقفين.. مشددا على ضرورة التقيد بالمواصفات الفنية للمشروع والبرنامج الزمني المحدد لتنفيذ مراحلة المختلفة.

وأشاد بجهود قيادة وموظفي المكتب لتنمية اﻹيرادات وحرصهم على الاستغلال الأمثل للأراضي الوقفية بما يعود بالنفع على العين الموقوفة ..حاثا الجميع على التوسع في إنشاء المشاريع التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة خصوصا في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن .

وفي السياق ذاته زار الوكيل لقطاع الاستثمار ومرافقوه ، عددا من المواقع الاستثمارية بمركز المحافظة شملت كلا من المنتجع السياحي بمنطقة نجد العنصر، وحديقة المعاين، والمواقع الاستثمارية بمنطقة المعموق ، وكذا المواقع التي تستثمرها إدارة نادي شعب إب الرياضي والثقافي .

وأستمعوا من مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة الى شروح حول الفرص الاستثمارية المتاحة، ومعوقات استكمال المشاريع المتعثرة منذ العام 2003م وخاصة مشروع نجد العنصر الذي يضم 12 مبنا ترفيهيا وصالة للمناسبات العامة ومرافق للترفيه والتنزه .

وتطرق العسل الى مزايا وخصائص الاستثمار في قطاع الأوقاف بالمحافظة وعوامل نجاحها والتي تجعلها من أهم الموارد الوقفية خلال الفترة القادمة.

You might also like