اجتماع في إب يناقش سبل الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف

إب نيوز ٢٥ يوليو

ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة وكيل المحافظة لشئون اﻷوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب اليوم.. سبل الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف بما يسهم في الاستفادة من أعيان وأموال الوقف وفقا لأهداف الواقفين.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بندر العسل ، ونوابه ومدراء اﻹدارات والفروع بالمديريات..الخطوات الجاري تنفيذها لاستكمال أعمال حصر أراضي وممتلكات الوقف في ضوء خطة تطوير العمل الوقفي وتنمية الموارد الوقفية خلال المرحلة المقبلة.

وتطرق الاجتماع  إلى الصعوبات التي تواجه عمل المكتب بالمحافظة والحلول الكفيلة بالانتفاع لأموال وعقارات الوقف واستثمارها.

وأقر اﻹجتماع تشكيل لجان حصر الأراضي والممتلكات الوقفية على مستوى المديريات وفقا للخطة المعدة وبرنامجها الزمني المحدد.

وفي الاجتماع شدد الوكيل غلاب على أهمية توحيد الجهود لإيقاف أعمال السطو والاعتداء على أراضي الأوقاف ..لافتا الى ضرورة  التنسيق مع الجهات المعنية لضبط المعتدين والممتنعين عن سداد مستحقات اﻹوقاف وإعداد محاضر جمع الاستدلالات والإحالة إلى نيابة الأموال العامة.

وأكد وكيل المحافظة دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لجهود مكتب الأوقاف للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتطوير موارده باعتبارها أمانة واجبة اﻷداء إلى مصاريفها المعروفة شرعا..
حاثا الجميع على اﻹضطلاع بمسؤولياتهم أمام الله في النهوض بمستوى الأداء وتحريك الاستثمارات  وتنمية اﻹيرادات والحفاظ على الأعيان والأصول الوقفية .

فيما استعرض مدير عام الهيئة بالمحافظة، الجهود المبذولة لاستكمال أعمال الحصر الميداني ﻷراضي وممتلكات اﻷوقاف في مختلف مديريات المحافظة .

وأكد العسل استمرار العمل في متابعة أراضي وعقارات وممتلكات الأوقاف ضمن حملة ميدانية للحفاظ على أراضي الوقف واستعادة ما نهب منها ..مبينا أنه الى جانب ذلك يتم التركيز على تصحيح أوضاع المنتفعين والنهوض بمستوى العمل، وتنفيذ مشاريع استثمارية وقفية بالمحافظة.

وفي السياق ذاته،  اطلع مدير عام هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل على عدد من أراضي وممتلكات الأوقاف بمديرية الظهار بمركز المحافظة .

وأكد العسل خلال زيارته المنتجع السياحي بمنطقة نجد العنصر، الحرص على معالجة أسباب تعثر بعض المشاريع الاستثمارية الوقفية خلال الفترة السابقة ..مبينا أن الخطة الحالية للمكتب تركز على ايجاد الحلول الكفيلة بالانتفاع لأموال وعقارات الوقف واستثمارها وتصريفها وفقا لتعاليم الشريعة الإسلامية .

You might also like