تخرج الدفعة الأولى والثانية قسم إدارة مستشفيات بإب

إب نيوز ٢٩ سبتمبر
نظم اليوم المعهد الوطني للعلوم الإدارية، حفل تخرج الدفعة الأولى والثانية قسم إدارة مستشفيات والخدمات الطبية والبالغ عددهم 61 طالب وطالبة برعاية مستشفى “أطباء المنار”

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الطبية الدكتور أشرف المتوكل، ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، هنأ عميد المعهد الوطني في العاصمة صنعاء الدكتور محمد الخالد كافة الخريجين والخريجات بمناسبة التخرج وخوضهم غمار الحياة العملية .. حاثا إياهم على ضرورة تطوير مهاراتهم وقدراتهم ومواكبة المتغيرات التي ترافق سوق العمل.

وأكد الخالد أن إستمرار التعليم وخلق بيئة تعليمية منافسة هو ضربة في وجه العدوان الغاشم وكسرا للحصار الخانق وجبهة إنتصار في خندق الدفاع عن الوطن ومقاومة قوى الارتزاق.
داعياً شباب المحافظة للانضمام في هذا المعهد واكتساب المهارات والمعارف الحديثة التي تلبي سوق العمل.

ولفت إلى أن المعهد يسير ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال رفده لسوق العمل الكوادر المؤهلة، ومساهمته في مجال تقديم خدمات التدريب والتأهيل لكافة موظفي الجهاز الإداري للقطاع العام والخاص بالمحافظة.

فيما أوضح مدير عام المعهد الأستاذ عبدالله الشبيبي أن الخريجين البالغ عددهم 61 طالبا وطالبة تلقوا على مدى عامين دراسيين مقررات علمية دقيقة مبنية على الجودة الأكاديمية .. مؤكدا أنها سوف تمكنهم من التفاعل الإيجابي في سوق العمل وتقديم الخدمات الجيدة للجمهور والمجتمع.

وبين الشبيبي أن مخرجات المعهد تشكل رصيد بشري وتنموي يرفد المؤسسات الخدمية بالكوادر المؤهلة والقادرة على إحداث نقلة نوعية في كافة المجالات.

من جانبه ألقى مدير عام مستشفى أطباء المنار إبراهيم محروس، كلمة الراعي الرسمي للحفل ، حث من خلالها خريجي الدفعة على مواصلة التعليم الأكاديمي .. مشيداً بمخرجات المعهد الوطني التي تواكب سوق العمل وتمنح المؤسسات ميزة الجودة الإدارية الشاملة.

ونوه محروس أن المعهد الوطني يثبت أنه صرح أكاديمي وتنويري عملاق، ويتجلى ذلك من خلال ندرة تخصصاته، ومبادرته الدائمة في فتح برامج إدارية جديدة تلبي سوق العمل، وتعزز الشراكة الحقيقية بين هذا المعهد الرائد والمجتمع.

وبدوره أشاد الخريج محمد سنان العامري في كلمة الخريجين بجهود إدارة المعهد والكادر التعليمي وحرصهم على مواصلة التألق والنجاح في ظل الحرب والحصار والظروف الإقتصادية القاسية.

تخلل الحفل، الذي قدمته الإعلامية سمية سحلول، عدداً من الفقرات الفنية، وعرض مسرحي لفرقة النجم، فيما كرمت إدارة المعهد، في ختام الحفل، قيادة القطاع الصحي بالجمهورية والمحافظة، والطلاب والطالبات الأوائل والخريجين والخريجات وأعضاء هيئة التدريس، ومستشفى أطباء المنار، وبعض الجهات الداعمة، وبدورهم، أهدى الخريجيون درعاً ومجموعة هدايا لمدير المعهد.

حضر الحفل نائب عميد المعهد الوطني رئيس البرامج بديوان المعهد بالعاصمة الدكتور شاكر الشايف، رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة، نائب مدير مكتب الصحة الدكتور عمار المتوكل، مستشار المحافظ للتدريب مدير مستشفى المجد عبدالغني معزب، وبعض مدراء المستشفيات وأعضاء في المجلس المحلي، وجمع غفير من أولياء الخريجين والخريجات.

You might also like