لقاء لمنظمات المجتمع المدني بإب للتنديد بجريمة السنباني والمطالبة بفتح مطار صنعاء

 

إب / نيوز ٢٣ سبتمبر

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وأحرار العالم للضغط على قوى العدوان لرفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

كما دعاد خلال لقاء موسع لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة إب اليوم، لإدانة جريمة قتل الشهيد عبدالملك السنباني وللمطالبة برفع الحصار عن اليمن وفتح مطار صنعاء الدولي ، إلى رفع الحصار عن كافة المطارات والمواني اليمنية باعتباره واجب إنساني واخلاقي.

وأعتبر الدكتور مقبولي خلال اللقاء بحضور وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير المياه حنين الدريب ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، أن أعلاق المطارات والمواني اليمنية من قبل تحالف العدوان يعد جريمة حرب مخالف لكافة المواثيق القوانين الدولية والانسانية.

واستنكر، الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات مسلحة تابعة للمحتل الإماراتي بحق المغترب عبدالملك السنباني في طور الباحة بلحج. مؤكدا، أن هذه الجريمة تدل على سقوط أخلاقي لقوى الاحتلال والمرتزقة.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن أحرار الشعب اليمني يقفوا بكل قوة وشجاعة في وجه ظلم وطغيان قوى العدوان المال المدنس.

من جانبه أشار محافظ إب إلى أن جرائم العدوان بحق اليمن أرضا وانسانا واستمرار الحصار واغلاق مطار صنعاء الدولي يوكد مدى بشاعة العدوان ومؤامراته للنيل من الوطن وأخضاعه.

وأكد أن جريمة أغلاق مطار صنعاء الدولي وقتل السنباني تكشف الوجه الحقيقي لدول العدوان وادواته الرخيصه تجاه الشعب اليمني الذي يتعرض لاعتى عدوان غاشم منذ سبع سنوات .

وطالب المحافظ صلاح بإيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني ،محملا قوى العدوان المسؤولية الكامة تجاه ما نتعرض له البلاد من تدمير ومأسي كارثية.

بدوره اوضح رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي حميد عنتر الدور الذي تضطلع به الحملة اعلى المستوى المحلي والاقليمي والدولي لنشر مظلومية اليمن للعالم.

وأشار إلى أن الحملة نفذت عدة أنشطة وفعاليات لوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن.

فيما أشاد رئيس منظمة حماية المراهقين زهير الهناهي بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الثقافة  بالمحافظة على مبادرتهم الفاعله الهادفة لتوحيد موقف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة الرافض للجريمة البشعة التي تعرض له الشهيد السنباني والمطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

وأكد استمرار منظمات المجتمع المدني في تصعيدها للمطالبة بإيقاف العدوان  ورفع الحصار عن الوطن واعادة فتح مطار صنعاء الدولي الذي يعتبر شريان حياة لليمنيين الذين وقفوا سدا منيعا امام تخاذل المجتمع الدولي تجاه مضلومية الشعب اليمني.

وحيا الهناهي كافة المواقف الدولية للناشطين حول العالم الذين نظمو فعاليات تطالب بفتح مطار صنعاء مؤكدا تلبية منظمات المجتمع المدني لدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى  المشير مهدي المشاط باستمرار منظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقين والاعلامين في ايصال مظلومية اليمن للعالم.

حضر القاء الذي تخلله عرض فيلم وثائقي لأنشطة الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالرحمن الزكري وقاسم المساوى  ومستشار المحافظة – رئيس الحملة الدولية للدفاع عن القدس فرع اليمن الدكتور عبدالرقيب الدعيس ومديرا عام موسية المياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم والثقافة  عبدالحكيم مقبل ونائبا مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سلطان عز الدين والثقافة محمد الصديق ومدير إدارة الجمعيات والمنظمات بالشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مراد الصادر وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ورئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع اليمن هشام عنتر .

You might also like