اليمن يفاجئ العالم بتظاهرات مليونية في يوم القدس العالمي

إب نيوز ٢٩ إبريل

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الأخرى تظاهرات مليونية ، اليوم الجمعة ، لاحياء اليوم العالمي للقدس .

اليمن يفاجئ العالم بتظاهرات مليونية في يوم القدس العالمي
الحشد اليمني الكبير واللافت في 60 ساحة في العاصمة صنعاء و13 محافظة يمنية أخرى فاق التوقعات وفق اللجان المنظمة ، مثل رسالة قوية بما تمثل فلسطين والقدس من حضور قوي في وجدان الشعب اليمني .

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية التظاهرات المليونية في اليمن بكلمة عبر الفيديو معبرا عن اعتزاه الكبير بهذه الحشود .

وخاطب هنية المتظاهرون بالقول ” أهلنا في اليمن تسجلون اليوم هذا الحضور المبارك لتؤكدوا أن القدس في قلب صنعاء ” .

وأضاف ” اليمن الذي كان وما زال مصدر العروبة وحاضنة الإسلام سيبقى عاشقا للقدس وفلسطين ” .

مشيرا الى أن ذكرى يوم القدس العالمي تأتي في ظل أحداث متسارعة تشهدها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى .

وقال هنية ان الأحداث الأخيرة تؤكد طبيعة المشروع الصهيوني القائم على احتلال الأرض وضرب الهوية وتفريغ الأرض من شعبها , مؤكدا ان المشروع الصهيوني أصبح اليوم أكثر وضوحا ويكشف عن طبيعة معركة الأمة بكاملها مع هذا المشروع .

كما أكد هنية عدم السماح بالمساس بالقدس , وقال أن المساس بالمسجد الأقصى لعب بالنار ومحاولة لضرب ركائز وجدان أمتنا ولن نسمح بهذا الأمر على الإطلاق وفق نص كلمته .

كما القى خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي كلمة من غزة عبر الفيديو الى تظاهرات يوم القدس العالمي في اليمن .

وقال مخاطبا المتظاهرين اليمنيين ” من بيت المقدس ومن فلسطين المحتلة نرسل تحياتنا لأهلنا الشعب اليمني العظيم .. تحياتنا للشعب اليمني الذي ينصر فلسطين في كل المحطات “.

وأضاف البطش ” ترتفع قبضات أهلنا في اليمن اليوم لترسل رسائل سند ودعم للذين يحمون سيادة الامة في فلسطين .. تتعانق قبضاتكم اليوم مع قبضات المجاهدين في فلسطين “.

وتابع ” نحن هنا ومن ارض فلسطين سنمضي حاملين للسلاح ولا خيار امامنا سوى المواجهة في المعركة “.

موضحا ان ما يجري في القدس اليوم يستدعي من الامة جمعاء ان تقف خلف القدس والشعب الفلسطيني وأن تغلق السفارات الصهيونية , أكد ان مشروع المقاومة يرفع سيف القدس وحلف القدس ومحور القدس وان الشعب اليمني يعتبر اهم اضلاعه

وقال البطش في كلمته ” على خطى الثوار نلتقي، مسيراتكم من صنعاء ستلتقي مع مسيراتنا من غزة .. صواريخكم اليوم التي تهدد المحتل تتعانق مع صواريخ المقاومة في غزة “.

مؤكدا قرب النصر بالقول ” نحن واياكم على موعد مع النصر مع تحرير بيت المقدس وطرد المحتلين الغزاة “.

 

You might also like