اللواء الأخضر

اجتماع بإب يقر آلية لتنفيذ وتنشيط المبادرات المجتمعية

 

إب /نيوز ١٩ محرم

أقر اجتماع موسع اليوم، في محافظة إب برئاسة وكيلا المحافظة يحيى القاسمي و صادق حمزة، المبادرات المجتمعية المرفوعة من المديريات، والإجراءات الخاصة بتنفيذها وتقييمها وتنشيطها ..

وناقش الاجتماع، بحضور مدراء عدد من المديريات، آلية تسهيل مهام إدارة تنمية المبادرات المجتمعية بالمحافظة في متابعة وتنفيذ المشاريع المجتمعية وتسجيلها وتوثيقها، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وتطرق الوكيل حمزة إلى الموجِّهات العامة لقيادة المحافظة وآلية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة للإسهام في تقديم الدعم الفني والاستشارات المتعلقة بتنفيذ المشاريع والمبادرات المجتمعية.

وحث الجميع على تبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم، وإعداد خطط تنفيذية تنسجم مع أولويات احتياجات كل مديرية من المشاريع والمبادرات المجتمعية، وفي ضوء الإمكانات المتاحة.

من جانبه أكد الوكيل القاسمي حرص قيادة السلطة المحلية في المحافظة على تعزيز المبادرات المجتمعية وإنجاحها بما ينسجم مع أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأشار إلى ضرورة تفعيل عمل إدارة المبادرات في المحافظة للقيام بمهامها المناطة في تحفيز المشاركة الذاتية وتنمية المجتمع.
بدورهم، قدّم مدراء عموم المديريات عرضا موجزا بأهم المشاريع التي تحتاجها كل مديرية، التي يدعمها المجتمع المحلي في المجالات المختلفة.
فيما استعرضت نائب مدير عام إدارة تنمية المبادرات المجتمعية في المحافظة، أمل الغزالي، جهود الإدارة واﻷعمال المنجزة وأسباب تعثر بعض المشاريع الخدمية والمبادرات والصعوبات التي تواجهها، بسبب عدم توفّر الموازنة التشغيلية، وغياب التنسيق بين المجتمع والجهات المعنية، وعدم وجود فريق هندسي لتقييم المبادرات المنفذة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدير مركز المعلومات ضياء صلاح ومدراء فروع إدارة تنمية المبادرات في المديريات.

You might also like
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com