إحالة ضابط رفيع مقرب من أبو ظبي للتحقيق بتهم اغتصاب لاجئين بعدن .

إب نيوز ٢٠ابريل

أمرت وزارة داخلية حكومة فنادق الرياض الجهات المختصة بإلقاء القبض على ضابط رفيع مقرب من دولة الإمارات، على خلفية تورطه بارتكاب جرائم جنسية بحق لاجئين أفارقة.
وأصدر وزير داخلية الفار هادي أمرا بسرعة ضبط وإحضار العقيد خالد العلواني مدير مركز اللاجئين الأفارقة السابق، وإحالته للتحقيق، وذلك لاتهامه بانتهاكات حقوق الإنسان وقضايا اغتصاب لمهاجرين أفارقه، كانوا محتجزين بالمركز الذي يقع بمديرية البريقة شمال غرب عدن، وكانت تديره أبو ظبي.
وكانت الوزارة أحالت العلواني للتحقيق في آذار/ مارس الماضي، في شبهات استغلاله المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات والقوانين التي كفلت حقوق المهاجرين، واستجابة لشكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز.

ويذكر أن منظمة “هيون رايتس ووتش” قد اتهمت قبل يومين “بعض المسؤولين الحكوميين اليمنيين”، بأنهم “عذّبوا واغتصبوا وأعدموا مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الإفريقي بمركز احتجاز بمدينة عدن الساحلية جنوب اليمن”.

إلقاء القبض فورا على العقيد خالد العلواني مدير مركز اللاجئين الافارقة السابق ،واحالته للتحقيق ،وذلك لاتهامه بانتهاكات حقوق الانسان وقضايا اغتصاب لمهاجرين افارقة كانوا محتجزين بالمركز.
#اليمن

عربي ٢١

You might also like