عوسج .. يطلع على سير العمل في عدد من المنشآت السياحية بمديريتي العدين والحزم بإب .

إب نيوز ٥ فبراير

نفذ فريق مختص من مكتب السياحة بمحافظة إب  برئاسة مدير عام المكتب غانم عوسج .. زيارة ميدانية لعدد من المنشآت السياحية بمديريتي العدين، وحزم العدين في إطار خطة المكتب ضمن الرؤية الوطنية ومصفوفة خطتها التنفيذية.

ويستهدف الفريق المكون من نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة عبدالقادر البخيتي ، ومدير المنشآت زيدان الفتاحي، ومدير التخطيط والبحوث صادق مفرح .. تقييم وضع تلك المنشأت، وتزويد القائمين عليها بالإرشادات اللازمة لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها.

كما يستهدف دراسة ومناقشة هموم ومشكلات المستثمرين، والصعوبات التي تواجههم والعمل على معالجتها وتذليلها.

وأطلع الفريق خلال زيارته الى حمام اﻷسلوم الطبيعي بمديرية حزم العدين، على حيثيات الخلاف حول إدارة المشروع، ليتم وضع الحلول المناسبة التي تضمن إستمرار العمل في المشروع ، وديمومة تقديم خدماته للزوار وطالبي الاستشفاء من الأمراض الجلدية والروماتيزم وغيرها من اﻷمراض اﻷخرى.

وأكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة أهمية دور المشاركة المجتمعية في مساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة  ..حاثا إدارة المشروع على إعداد دراسة متكاملة لترشيد استخدام المياه المعدنية الحارة ، واﻹنتقال الى تقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية والتشخيصية .

الى ذلك أطلع مدير مكتب السياحة بالمحافظة، على حجم اﻷضرار التي لحقت باﻹستراحة التابعة للمكتب في وادي عنة نتيجة تداعيات العدوان ، وتعرضها للنهب والإهمال خلال السنوات السابقة .

وشدد عوسج، على أهمية تكاتف الجهود للتصدي للمخططات التخريبية، وإعادة بناء ما دمرته الحرب العدوانية والتي تستهدف النيل من الوطن وتدمير موروثة الحضاري والثقافي ..مؤكدا مسؤولية الجميع في إعادة القطاع السياحي إلى وضعه الطبيعي ، عبر المساهمة في ترميم ما لحق ببنيته التحتية والإدارية من أضرار .

وتطرق إلى ما يتميز به موقع اﻹستراحة من منتج سياحي فريد، وعوامل جذب متعددة ستساهم في تنوع المشروعات اﻹستتثمارية في الموقع .. مبديا استعداد المكتب لتقديم كافة التسهيلات لمن يرغب في إستثمارها  وإستغلال موقعها المتميز المطل على المحمية وادي “عنة” الطبيعية.

ولفت مدير السياحة الى أن إعادة تأهيل اﻹستراحة تأتي في إطار جهود المكتب لتطوير البنى التحتية المدرجة ضمن الخارطة السياحية للمحافظة ..مشيرا الى فريق النزول الميداني سيواصل مهامه في تسجيل المنشأت السياحية الجديدة في عموم المديريات لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بقطاع السياحة بالمحافظة .

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب السياحة بمديرية العدين عبدالعزيز الحذيفي ، وفريق النزول الميداني .

You might also like