قبلة المسير

إب نيوز ١٢ مايو

خلود خالد الحوثي

في كل زمان , وفي كل عصر, ولكل أمة ,ولكل مجتمع,ولكل أسرة,ولكل فرد,قبلة للمسير وقدوة للمسير ,هنا نقف!؟ ناخذ فترة للتفكير!؟ من هو قبلة مسيرك؟ وكيف تتخذ قبلة مسيرك؟ ولمن يكون الفضل لمن يكون قبلة مسيرك؟ وما هي الصفات الإلهية التي يجب أن تكون متوافقة مع قبلة مسيرك؟ ومن هم الاشخاص ذوي الشرف الإلهي العظيم لمنحهم أن يكونوا قبلة المسير؟

١-قال تعالى(إِنَّمَا الْـمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ )
بحثت مرارًا وتكرارًا من الشخص العظيم الذي إذا ذكر الله استشعر هذا الكلام , الذي يلين القلب ويقشعر الجسد من عظيم عطاه وأهمية توجيهاته ,من غير الذي تربى وترعرع في كنف أشرف بل أنبل شخص أنزل عليه آيات الله, نعم!؟ إنه إمامي وقدوتي وقبلة مسير الإمام علي عليه السلام الذي إذا أقبل الى الله أغشي عليه إستشعار الى عظمة من يقف بين يديه الى أهمية الإله الذي يقف ليتحدث معه .

2- ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )
من هم المتطهرون الذين أذهب الله عنهم الرجس؟ ولمن أنزلت آية التطهير؟ ومن هم آل البيت المقصودين في الاية؟
المتطهرون هم آل بيت رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله, وأنزلت هذه الاية في منزل خير البشر الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور, هو وآل بيته فمن له الحق غيرهم لان يكونوا قبلة لمسيري.

(إِنَّمَا الْـمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَـمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ )
فمن هو فاتح باب خيبر ؟ ومن هو الإيمان بكله الذي خرج في وجه الكفر بكله؟ ومن هو الذي وقف الى جانب رسول الله الى اخر نفس في حياته؟
هو إمامي الإمام علي الذي بذل حياته كلها في سبيل الله, وفي سبيل إعلاء كلمة الله ,وفي نصرة نبي الله, منذ أول جهاد له الذي أقبل للنوم في سرير النبي, إلى ان وافت المنية رسول الله وانتقل إلى جوار الله, هذا جهاد الامام علي بالنفس حتى انتقل الى جوار النبي شهيداً.

أما جهاد إمامي بالمال فهو من أنفق في سبيل الله وهو راكع ,وهو من مثل اروع صور الإحسان والإنفاق لوجه الله, هو وسيدة نساء العالمين وبنيهما, وهذا الإحسان خلد في القران الكريم لعظيم مكان إحسانهم وإخلاصه لوجه الله وخوفً من عذابه.

فمن هو غير سيف الحق, وإمام العدل والقسط, المتمثل بالإيمان كله الذي خرج لشرك بكله , والفارق مابين المؤمن والمنافق وقسيم الجنة والنار ,وباب مدينة العلم ,ووصي رسول الله ,وزوج سيدة نساء العالمين, وأب سيدا شباب أهل الجنة ,هو قبلة مسيري ,وسر نجاتي,وثبات إيماني ,ومكارم أخلاقي,غير الإمام علي عليه السلام .

You might also like