فعاليات متعددة بإب في ذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر ..

إب / نيوز ٢٣ صفر

نظمت اليوم هيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بمحافظة إب، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وخلال الفعالية بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة ، أشار وكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وعبدالفتاح غلاب ويحيى القاسمي إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وشددوا على دور اليمنين في مؤازرة النبي الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله .. مؤكدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحيائها طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم..

واستعرضوا جانبا من التضحيات التي بذلها الشعب اليمني في سبيل ثورته ضد الوصاية والعمالة على مدى ثمان سنوات من العدوان والحصار ستكون ثمارها الحرية والعزة والكرامة لليمن أرضا وإنسانا.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوية أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يسهم في إعادة ربط الأمة بقائ دها ومعلمها .. داعيا كافة العاملين بالقطاع الصحي المساهمة الفاعلة في التخفيف عن المرضى ومراعاة أسر الشهداء والمرابطين والأسر المحتاجة.

حضر الفعالية نائب قائد محور إب العميد ماجد العياني ونائبا رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور محمد عامر، والشؤون الطبية والسريرية الدكتور صفوان الطاهش  .

.. كما ونظمت الجامعة الوطنية بإب فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم ..

وعبر وكيل المحافظة قاسم المساوى عن أهمية الإحتفاء بهذه الذكرى العظيمة ذكرى ميلاد خير البشر ومعلم الإنسانية محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام .. مؤكدا أن الأمة بحاجة ماسة للعودة إلى الرسول الأعظم وسيرته وتعليم الأجيال القادمة وتعريفهم بمنهج الإسلام القويم الذي جاء به النبي محمد وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحروب الثقافية التي يشنها أعداء الأمة بهدف إبعاد هذه الأمة عن رسولها صلوات الله عليه وعلى آله.

وكان مدير الجامعة الوطنية بإب الدكتور شريان قد ألقى كلمة سرد فيها جانبا من سيرة الرسول محمد وجهاده في سبيل الله واخلاقه وسيرته .. داعيا الأمة إلى العودة وتجديد الإرتباط الوثيق بقائدها ومعلمها لتكون عزيزة كما كان الرسول الأعظم عزيزا وحريصا على دينه وأمته ..

إلى ذلك أقيمت بمديرية المشنة بإب فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي و ثورة ال21 سبتمبر.

وفي الفعالية دعا مدير المديرية علي البعداني الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هاتين المناسبتين الدينية والوطنية .. لافتا إلى أهميتهما باعتبارها محطة تجسد حب وارتباط اليمنيين برسول الإنسانية والتعريف بسيرته ونهجه القويم .

وأكد المضي في تحقيق أهداف الثورة ورفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني.

ومن جانبه اكد مشرف المديرية عزيز شرف الدين أن ذكرى المولد النبوي أهم المناسبات التي ينبغي ان تحرص الأمة الإسلامية على إحيائها تكريما لمن بعثه الله خاتماً للأنبياء والمرسلين.

اما في مديرية المخادر فقد أقيمت فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر ..

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده الشاوش ، أكد مدير عام مديرية المخادر نبيل العواضي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يعبر عن شخصية ومكانة الرسول الأكرم في نفوس اليمنيين.

واوضح بعضا من ثمار ثورة الـ21 من سبتمبر على كافة الاصعدة والمستويات، وفي المقدمة تحقيق استقلال القرار السياسي ورفض التبعية والهيمنة الخارجية.

ودعا العواضي إلى التفاعل الكبير مع الفعاليات والأنشطة التي تقام بالمناسبتين لما تمثله من أهمية في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء بالرسول الاعظم.

كما ألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى ضرورة اﻹقتداء بالرسول الكريم في كافة شئون الحياة .. مؤكدة أن الأنصار هم من ناصروا الرسول وسيستمر أحفاد الأنصار بنصرة الرسول الكريم منار الهدى والاقتداء به والسير على نهجه القويم .. مشددةً على اهمية إحياء مناسبة المولد في الارتباط والاقتداء والعودة إلى الرسول الأعظم وجهاده ونهجه وسلوكه ..

حضر الفعالية مشرف المديرية حافظ حجر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية واعضاء المجلس المحلي والشخصيات الإجتماعية بالمديرية ..

You might also like