لهذه اﻷسباب كانت قرارات ترامب هستيرية !!

إب نيوز ٢٢ ابريل

مصطفى حسان

إدارة ترامب تدرك تماماً انه لولا إيران ﻷستباحة داعش العراق وسوريا وأنها صاحبة الدور الرئيسي في القضاء على داعش وفروعها .
أمريكا تدرك تماماً أنها غير قادرة على مواجهة إيران , وأما قرار ترامب بإدراج الحرس الثوري في قائمة اﻹرهاب هوا لرفع معنويات إسرائيل , وغطاء للهزيمة التي مني بها مع حلفائة الخليجيين وعلى رأسهم مملكة بني سعود في العراق وسوريا واليمن .
هذة الهزيمة سببت إشنباكات في الداخل اﻷمريكي , فالمعادلة السياسية الدولية أنحرفت عن الهيمنة اﻷمريكية , ولغة التسلط اﻷمريكي لاقت نفوراً عاماً في اﻷوساط الدولية , وأنخفض منسوب التجاوب من قبل حلفائهم الغرب حتى أضحت قرارات ترامب إنفرادية أفقدتها شرعيتها .

من المسببات الهستيرية ﻹدارة ترامب أنهم لم يستطيعوا إقناع الغالبية من الناس , وحلفائهم الغرب بإن أيران تمثل خطر إرهابي على العالم , والذي حصل العكس كبار المحللين اﻷمريكيين أشاروا بكل وضوح الى السعودية بأنها أكبر ممول للإرهاب , والمنظمات اﻹنسانية العالمية تشير في تقاريرها الى اﻹنتهاكات الفضيعة لحقوق اﻹنسان في السعودية .

ولذالك قراراتهم ضعيفه لم تغير من الواقع شئ وليس لها أثر في معنويات خط المقاومه وعملها العسكري والسياسي فهي سائرة الى اﻷمام بقوة أكثر من ذي قبل , وبتطور أسرع , وبإصرار أمتن , وبثبات أشد قوة ..!!
فلا يضر السحاب نبح الكلاب .

هذه الهستيريا في ترامب وإدارتها هي إنعكاس لفشلها السياسي المتمثل بفشل كل الزيارات المكوكية للمسؤلين اﻷمريكيين , وفشل عقوباتها اﻹقتصادية على عدد من دول العالم لتركيعها .

الحليف اﻷمريكي في الخليج فشلت في إخضاع اليمن لهيمنتها رغم إنها فتحت أكثر من 50 جبهة , وجلبت جيوش العالم , وأنفقت أموال طائلة .

طالت سنوات الحرب , وزادت نفقاتها , ولم تحقق شئ بل أنهارت سياسياً وإخلاقياً , وأخيراً كانت القرارات اﻷمريكية مجرد ترقيع للثوب اﻷمريكي السعوإماراتي الذي تمزق في العراق وسوريا واليمن “””

You might also like