ولـــيدّ الكعبــــة .. وشهيد المحــراب !!

 

إب نيوز ٢٨ مايو

*كتبت :خـــوله العُفيري

في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك وفي إحدى ليالي القدر خرج الإمام علي عليه السلام الى المسجد ليؤدي فريضة فرضها عليه واجبه الديني (صلاة الفجر).
كان الإمام علي في المحراب ساجداً في الوقت الذي لا يوجد بهِ سوى صوته بالتسبيح والذكـر ِيعّم ذاك المكان والطمأنينة والخشوع تملأ قلبه .

في فجر يوم مقدسّ كقداسّة ذلك الشهر وحرمة ذلك المكان وعظمة تلك الليالي وفضل ليالِ القدرِ ؛ سأكتب بعض أحرفي المخضبة بالدموع لمن تخضب رأسهُ بالدماء في تلك اللحظة

لكني لم أكتبُ لكم آنية الشعور ؛ بآنية الكتابة ؛ حيثُ لا شيء بحوزتيّ ولا شيء بيدي لأعبر عن تلك الفاجعة ؛ أنهُ الوقت الذي به حل شقاء هذه الأمة حينها .

عّندها يعود شريط ذاكرة التأريخ الى عاقر ناقة صالح الذي كان شقياً واشقى أمته فعاد في أمة محمد شقيقه بابن عم رسول الله في رأسه وهو ساجد في محرابه بسيفٍ محسوبٍ على الإسلام
فهنُا يكمنْ العارَ والشقاء على الأمةٌ من جديد

ما كل هذا الحقد والغلّ الذي كان في قلب ذلك الوحش البشّري وماهي الفصيلة التي تنتمي اليها تلك الفئة المنافقة التي جعلته يرتكب ذلك الذنبْ ؟

يكسر بسيفه رأس باب مدينةٌ العِلمْ المحمّدي وصيّ رسول الله السيف البتار الليث الكرار أبا سيدا شباب أهل الجنة وزوج بضعة الطهر النّبوي.

الرجل الذي يحب الله ورسولهُ ويحبهُ الله ورسولهٌ. كرارٌ غير فرار قسيم الجنةِ والنار
الذيّ لايحبهُ إلا مؤمن
ولايبغضه إلا منافق.
فشتان بين من يحبونه وبين من يبغضونه ظهر أشقى الأشقياء باغضاً مقاتلاً
لأتقى الأتقياء !!!

تجلّى ذلك الحديث وتجّسد في أولئك القوم الذينْ حاربوا الإمام علًي وأقصوه من الحكم بعد وفاة رسول الله و اقصوا القرآن معه حينها وهناك حل العار والنفاق ..

تنساب المشاعر المختلطة من حيث الحزن على نظام إمام الأمة وخليفتها ،قائدها وقدوتها ، عالمها وعلمِها، هاديها ومعلمها ومرشدها وليد الكعبة وشهيد المحراب

حزن مع شيء من مشاعر الفرح لما حققه من فوز لنيل الشهادة التي كان يتّوق اليها وانتظرها طويلاً ما بين تلك الغزوة وتلك المعركة . كان دائماً يسأل رسول الله بأبي انت وامي يارسول الله كـيف حُرمت الشهادة فيقول له ابشر فأن الشهادة من ورائك.

كان لا يهاب المنية عند لقاء العدو؛ ولايخاف في الله لومة لائم. قال له رسول الله يا علي ستخضب هذه من هذا واشار الى لحيته ورأسه. رد عليه قائلاً :” أفي سلامة من ديني يا رسول الله قال بلى قال إذن لا أبالي أوقعت على الموت او وقع عليّ. فما أحوجنا الى تلك المشاعر وصدق الإيمان

عذراُ يا إمامي كتبت شيئا مجهولاً إلا شخصيتك كلام مختصر داخل صدري لا يودُ الخروج ولا يقبلُ ان يكون نقاطاً في عبارات .

حوصر في قلب القواميسّ ومعاجم اللغة وبحور الشّعرِ
لطالما تحفرُ الكلمات لخروجهاِ ولكنها مجهولة لا تفسير لها . لم يجد المفسرون لهُا أي تفسير؟ ولم يجد لها الأدبا۽ وزنا. لقد فقدت الأمة الٳتزان بعد رحيله.

كــادتّ الحروف والقوافيِ ان تجهش بالبكاء في شخص كان نابغة وشاعر مخضرم في هذه الذكرێ الحزينةٌ والفاجعة الكبيرةٌ التي حلت بالأمة والمصاب الجلل

حزينةٌ لاتكتب بسطور رواية او قصة ولاحديث يُقال في ذكراك ياسيدي كم استوطن الوجع في قلب الأمة من بعد رحيلك

عذراً ايا سيدي على غدرك بسيف محسوب علۍ الٳسلام وانت في بيت الله الذي ولدت فيه وكان منتهاك

قتلوك لانهم يعرفونك في ساح الوغى ضرغام. همام. مقدام.
يهابونك عند النزال ويخافونك عند المواجهة والقتال لم يقدرووا لك عند الحروب فغدروك عند السجود

عذراً ياسند رسول الله يامن كنت له بمنزلة هارون من موسئ لم يعرفوا قدرك فقتلوك !!!!!

صّدقت يارسول الله في قولك”
ياعلي لم يعرف رسوالله الا الله وانت ولم يعرفك الا الله وانا

بكتك الملائكة والقرآن فأنت كنتُ خير قرين بكتك الأرض وسمائها وقوانين الأرض وأشرعة السماء !!!

بكتك حــروفي ولم يترجم القلم معانِ الوجع لقد ثار الكلام في احشائي وعزف الآنين فراقك على معزوفة ضجيج فكري

#ذكرى_استسهاد_الإمام_علي_عليه_السلام

You might also like