فعالية خطابية وثقافية بجامعة إب إحياءً لذكرى الولاية .

 

إب/نيوز ٣ أغسطس

نظمت اليوم جامعة إب وملتقى الطالب الجامعي فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام .

وخلال الفعالية بحضور رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ونواب رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد ابو لحوم ، أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الإحتفاء بهذه المناسبة يعد تجديدا للعهد والولاء لله ورسوله والامام علي ومحطة لربط الامة بأعلامها الاخيار الصادقون من ال البيت الاطهار .

ولفت إلى أن الأمة أحوج ما تكون في ظل هذه الظروف التي تعيشها الى العودة الصادقة والعملية لولاية الإمام علي … مشيرا إلى ان الولاية سلوك وعمل واتباع وقدوة لمن امر الله بتوليهم .

وقدمت في الفعالية كلمات من قبل الدكتور فضل زيد والأخ هشام وجيه الدين اوجزت في مجملها فضائل الإمام علي ومناقبه التي خلدتها أحاديث النبي الكريم عليه وعلى آله أزكى الصلاة والسلام . مشيرين إلى أن الموالاة لغير الله ورسوله وعلي وأعلام الهدى ، يجعل الأمة تتخذ مواليا وقدوات من الأعداء وممن يضعفون الأمة وهذا ما حصل طوال القرون الماضية ..

حضر الفعالية مستشار رئاسة الوزراء العميد حميد عنتر وعميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي و مسؤول ملتقى الطالب الجامعي أشرف القادري .

You might also like