لله .. والتاريخ !!

إب نيوز ٢٥ محرم

نذكر حسنات وايجابيات الأشخاص المغاوير وهم احياء تحفزهم تجعلهم ينتجون أكثر ويبدعون أعظم
رغم العدوان الغاشم والحصار الظالم والحرب الجايرة هناك انجازات عظيمة لوزير عظيم لم تشهدها الصحة في اليمن منذ أن خلق الله السموات والأرض.

ا د طه المتوكل يحدث ثورة في القطاع الصحي في المجالين العام والخاص واخضع الجميع لنظام الجودة الذي تم انشاؤه بعقول يمنية خالصة 100%
حيث تم إلزام الجميع بتطبيق معايير وسياسات الجودة العالمية من المستشفى إلى المستوصف إلى المركز إلى العيادة إلى الصدلية وهذه نقلة نوعية في مجال الصحة لم تحدث في التاريخ الماضي والوسيط والحاضر.
ا د طه المتوكل صاحب عقلية متفتحة ومنفتحة ويعمل بكل اخلاص وجد واجتهاد للارتقاء بمجال الصحة حتى تواكب نظيراتها في العالم فاوجد في كل عزلة مركز صحي مؤثث بأحدث الأثاث الطبي وطبق معايير الجودة واوجد مستشفى ريفي في كل مديرية ومستشفيات تعليمية ووهيءات في مراكز المدن وعمل على توحيد المستشفيات العامة والخاصة وجعل الكل تعمل وفق معايير الجودة والكل واحد في خدمة المريض .
ا د طه المتوكل فتح مساقات علمية لكل من يريد التخصص في التخصصات والدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه وزمالة عربية وبورد عربي وذلك في كل التخصصات العلمية من بورد عربي باطني عظام دماغ واعصاب وعمود فقري نساء وولادة جراحة عامة جراحة مسالك جراحة شرايين واورد واوعية دموية وجلدية وانف وأذن وحنجرة وتخدير وعناية مركزة وتمريض وجميع التخصصات في كل المجالات الطبية .
ا د طه المتوكل فتح واعتمد المجلس الطبي للاختصاصات الطبية وفتح له فروع في كل محافظات الجمهورية .
ا د طه المتوكل اعتمد نظام التكسير ٢٠٢١و ٢٠٢٢ لجميع حملة الدبلوم في القطاع الصحي والمحرومين منذ عشرات السنين من التأهيل والتخصص واعتمد بكلوريوس مهني عام بعد الدبلوم ومن حق كل حامل بكلوريوس يواصل ماجستير دكتوراه أو بورد عربي وهذا سوف ينقل القطاع الصحي نقلة نوعية وكبيرة وجبارة لان حملة الدبلوم بعشرات الآلاف في جميع التخصصات سوف يتسنى لهم مواصلة التعليم الجامعي والغالي المتخصص .
من القلب شكرا لطبيب الانسانية ورجل التنمية الأول وباني العقول الطريق لبناء الاوطان ا د طه المتوكل رجب بحجم وطن وانسان بسعة الكون .اخوك مستشار محافظ إب وجامعة جبلة والمعهد الصحي للتدريب والتنمية مدير مستشفى المجد إب د عبدالغني عبدالعزيز معزب.

You might also like